المبتعثون في اليابان يطلعون على تقنيات أسرع حاسوب في العالم

المبتعثون في اليابان يطلعون على تقنيات أسرع حاسوب في العالم

التعليم السعودي : نظمت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان بحضور الملحق الثقافي الدكتور عصام أمان الله بخاري رحلة علمية للطلاب المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اليابان إلى معامل شركة خاصة للأجهزة الإلكترونية، وشمل البرنامج التعرف على التقنيات المستخدمة في الحاسوب الفائق (كي) أسرع سوبر كمبيوتر في العالم وهو جزء من مبادرة تطوير الحواسيب عالية الأداء.
– وبحسب مانشرته ” عكاظ ” اليوم – فقد أوضح الملحق الثقافي عصام بخاري بأن هذه الزيارة تأتي لتأهيل المبتعثين السعوديين في اليابان وتعريفهم على أحدث ما توصلت له الأبحاث في الشركات والمؤسسات العلمية للاستفادة منها في أبحاثهم عبر برامج التعاون الصناعي الأكاديمي في اليابان وعلى أمل أن يسهموا بمشيئة الله في نقل هذه التقنيات وتوطينها مستقبلا في بلدهم الذي ينتظر منهم الكثير. كما قدم الملحق شكره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ونائبه الدكتور أحمد السيف على دعمهم الدائم للبرامج العلمية والطلابية وكل ما يخدم الملحقية الثقافية والمبتعثين في اليابان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)