المبتعثون (130) ألفا في أكثر من (46) دولة

المبتعثون (130) ألفا في أكثر من (46) دولة

التعليم السعودي – متابعات : أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السيف نائب وزير التعليم العالي على وصول أعداد الطلاب السعودين المبتعثين بالخارج إلى (130) ألف طالب في أكثر من (46) دولة على مستوى العالم كما شدد على أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي يدعم الكليات والجامعات الأهلية وأن الوزارة تدعم هذه الجامعات من خلال إعطاء القروض ودعم برامجها ومبادراتها المتنوعة.
من ناحيته أشار السيف خلال رعايته لحفل تخريج (223) طالبا في كليات إدارة الأعمال ( سي بي إيه ) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين بمحافظة جدة أمس الأول الثلاثاء أن هناك توسعًا كبيرا في التعليم العالي الأهلي أسهم في رفع عددها إلى 34 جامعة وكلية أهلية منوها بما حققته كلية إدارة الأعمال بجدة على مدى عشرسنوات.
وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقدم منحاً دراسية لأكثر من 50 % من أعداد الطلاب الجامعيين إضافة إلى تركيز الوزارة على الجودة والتميز في مستوى الأداء بما يسهم في تطويرالبيئة التعليمية .
وأوضح رئيس مجلس الأمناء المشرف العام على كليات إدارة الأعمال الدكتور عبد الله صادق دحلان أن رعاية معالي نائب وزير التعليم العالي للحفل تأتي ضمن دعمه للجهود التي تبذل لتأهيل الشباب ومساعدتهم لخدمة الوطن .
من جانبه قال عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور محمود عمر باعيسى : نحتفل بتخريج (223) طالباً من الدفعة السادسة من مرحلة البكالوريوس لعـام2011-2012م للعمل في إدارة الموارد البشرية بواقع 26 طالباً، إدارة التمويل 76 طالباً، إدارة التسويق 58 طالباً قسم المحاسبة 21طالباً، قسم إدارة نظم المعلومـات 29 طالباً وإدارة الإمدادات والعقود 12 طالباً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)