المبعدون من التدريس يحذرون من تحويل الإداريين لمعلمين

المبعدون من التدريس يحذرون من تحويل الإداريين لمعلمين

التعليم السعودي : أثار القرار المفاجئ لوزارة التعليم بتحويل الإداريين إلى معلمين، تساؤلات عدد من المغردين على موقع “تويتر”، عن سبب سرعة اتخاذ القرار ما بين تغريدتين للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، حيث فصل بينهما يومان فقط، معتبرين أنه أسرع قرار وزاري.
وقال العصيمي في تغريدته الأولى يوم 2016/7/5: بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، تدرس وزارة التعليم حاليا إمكانية نقل منسوبيها من الوظائف الإدارية إلى التعليمية وفق ضوابط نقل وشغل الوظيفة التعليمية، فيما قال في تغريدته الثانية التي صدرت بعد يومين في وقت إجازة الإدارات الحكومية: أنهت وزارتا التعليم والخدمة المدنية ضوابط وشروط النقل من وظيفة إدارية إلى تعليمية وسيتم فتح نظام التكامل للتقديم اعتبارا من 4/10/1437.

 مخاوف من النتائج
كما أثار القرار المفاجئ مخاوف الكادرين التعليمي والإداري، مما سيجره من نتائج دخول ذوي الخبرة الإدارية في المجال التعليمي، وقلب الموازين على المعلمين ذوي الخبرة التعليمية، رغم وجود عدد كبير من المعلمين التربويين ممارسي المهنة، مبعدين عن التدريس، بسبب الغياب، حيث يعملون إداريين في إدارات التعليم ولم تعالج أوضاعهم منذ أكثر من خمس سنوات بتوجيه من وكيل الوزارة، ولم ينظر إلى حملة المؤهلات التربوية، أو إعادة النظر في إعادتهم إلى التدريس رغم إلغاء عقوبات الغياب من الوزير السابق.

 تحايل على النظام
وقال أحد المعلمين المبعدين عن التدريس “تغيبت لظروف خارجة عن إرادتي، وجاء قرار إبعادي بعد نقلي في حركة النقل الخارجي بتوجيه من وكيل الوزارة، رغم أنني حاصل في اختبار القياس على درجة 85%، ومتمكن من مادتي التي أدرسها، حيث كنت منتظما أثناء دراستي الجامعية، ومنذ خمس سنوات أطالب بالعودة إلى التدريس دون تجاوب.
وأضاف أن قرار الوزارة صدر بعد يوم واحد من تغريدة متحدثها الرسمي عن دراسة تحويل الإداريين إلى معلمين، وهذا يمثل إجحافا بحق المعلمين، وعدم احترام للدور المهني وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)