المجلس الاستشاري لفرع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية يعقد اجتماعه الأول بجامعة الأمير محمد بن فهد

المجلس الاستشاري لفرع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية يعقد اجتماعه الأول بجامعة الأمير محمد بن فهد

التعليم السعودي – واس : عقد المجلس الاستشاري لفرع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا, اجتماعه الأول برئاسة رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس.
وبدأ الاجتماع الذي عقد “عن بعد” بكلمة رئيس الجامعة التي بين فيها أهمية الدراسات المستقبلية والدور الريادي الذي يقوم به المركز وفرع الاتحاد العالمي في الجامعة لنشر وتعزيز ثقافة الاهتمام بالدراسات المستقبلية في المملكة والمنطقة العربية، والاستفادة من خبرات المؤسسات والمراكز العالمي في هذا المجال.
وقدم رئيس الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية الدكتور إيريك أوفرلاند كلمة عبر فيها عن سعادته للدور الذي تقوم به جامعة الأمير محمد بن فهد بتعزيز ونشر الدراسات المستقبلية في المنطقة، وعن الدور الذي يقوم به فرع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبجامعة الأمير محمد بن فهد وذلك من خلال الأنشطة المختلفة والدراسات التي ينظمها.
واستعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور فيصل بن يوسف العنزي أهم الإنجازات التي حققها المركز وفرع الاتحاد العالمي خلال السنتين الماضيتين منذ انطلاقه من بينها المؤتمر الدولي للدراسات المستقبلية بالتعاون مع اليونسكو، والمنح البحثية في الدراسات المستقبلية، وتأسيس كرسي اليونسكو في الدراسات المستقبلية في جامعة الأمير محمد بن فهد وكذلك العديد من الندوات وورش العمل، كما استعرض أهم الأنشطة القادمة ومنها المؤتمر الدولي في الدراسات المستقبلية الذي سيُعقد بالتعاون مع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية في شهر أكتوبر القادم في برلين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)