المدارس الأهلية تطالب باستمرار دعم رواتب المهن التعليمية

المدارس الأهلية تطالب باستمرار دعم رواتب المهن التعليمية

التعليم السعودي : طالب ملاك المدارس الأهلية في منطقة القصيم، باستمرار العمل ببرنامج دعم رواتب المهن التعليمية للعاملين في المنشآت الخاصة، وهو البرنامج الذي أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتوطين الوظائف التعليمية في المدارس.
ويدعم البرنامج رواتب المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الأهلية لمدة 5 سنوات، ممن تنطبق عليهم المسميات التعليمية المعتمدة، على ألا يقل الحد الأدنى للأجر المسجل في العقد والمعتمد في نظام التأمينات عن 6500 ريال.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي نظمته لجنة التعليم الأهلي والتدريب في الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، أول من أمس، مع ملاك المدارس الأهلية، ومسؤولي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية المواد البشرية في المنطقة.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الشتيوي، أن اللقاء يهدف إلى مناقشة عدد من القضايا التي تواجه قطاع التعليم الخاص، والبحث عن حلول صائبة لها، بما يسهم في تطور التعليم الخاص، ويصب في مصلحة خدمة العملية التعليمية في المنطقة، بالتعاون مع الجهات المختصة، باعتبار أن قطاع الأعمال شريك أساسي للدولة في التنمية الوطنية، وإحداث تطور نوعي في التعليم بمختلف مستوياته.
وأشار إلى أن اللقاء بحث إمكان فتح برنامج دعم مماثل للوظائف الأكاديمية، ومنح فرصة كافية لا تقل عن سنة للمدارس الجديدة عند تطبيق برنامج التوطين.
وبيّن الشتيوي أن المدراس الأهلية أبدت رغبتها في قيام وزارة التعليم بمنح تأييد لاستقدام مهن الخدمات المساندة، مثل عمال النظافة والسائقين في نظام «أجير» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)