«المدنية» لم تتلقَ أي إشعار بحاجة الوظائف التعليمية

«المدنية» لم تتلقَ أي إشعار بحاجة الوظائف التعليمية

التعليم السعودي : أكدت مصادر «عكاظ»، أن وزارة الخدمة المدنية لم تتلق حتى أمس (الإثنين) أي إشعار من وزارة التعليم بشأن حاجة الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم 1438/1439 هـ. ووفقا لمعلومات «عكاظ»، فإن وزارة التعليم لم تحدث أي وظائف جديدة ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي رغم تلقيها زيادة في عدد طلبات التقاعد المبكر من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية هذا العام، إذ بلغ عدد الطلبات 18881 متقدما ومتقدمة. ولم تكشف التعليم حتى الآن آليات معالجة الفاقد والعجز الذي ستواجهه المدارس بعد خروج المتقاعدين والمتقاعدات، برغم تأكيدات المتحدث الرسمي باسم الوزارة قبل نحو خمسة أشهر، بأن الوزارة اتخذت الاحتياطات كافة لمعالجة تأثير التقاعد على الحاجة من المعلمين.

وفي شأن متصل أنشأ آلاف من الخريجين والخريجات التربويين العاطلين عن العمل وسما بعنوان #نطالب_برجوع_الوظائف_التعليمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للمطالبة بإعادة الوظائف التعليمية وتوفير فرص وظيفية لهم في ظل صعوبة استيعابهم خارج وزارة التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله المستعان..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)