المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنظم معرضًا توعويًا عن سرطان الثدي

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنظم معرضًا توعويًا عن سرطان الثدي

التعليم السعودي :دعا عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية في جامعة الملك سعود الدكتور فهد الزامل، إلى ضرورة عمل المرأة فحوصات دورية بالمراكز المتخصصة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بهدف معرفة الإصابة في مراحلها المبكرة، الذي يساعد – بإذن الله – على الاستجابة السريعة للعلاج، وسرعة التعافي من المرض في حال وجوده.
جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاحه يوم أمس في بهو العيادات بالمدينة الطبية الجامعية المعرض التوعوي الخاص بسرطان الثدي، الذي ينظمه مركز التثقيف الصحي بالمدينة.
وأهاب الدكتور الزامل بالنساء الحرص على حضور مثل هذه الفعاليات التوعوية والاستفادة مما يقدم فيها من نصائح ومعلومات تفيد الإنسان في حياته، داعيا الله العلي القدير أن يقي الجميع من كل مكروه.
من جانبه، قال رئيس مركز التثقيف الصحي بالمدينة الطبية الجامعية ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور سليمان الشمري، إن المعرض يهدف إلى توعية المرأة في المقام الأول بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي من خلال المراكز المتخصصة، وتدريبهن على الأساليب الصحيحة للكشف عن سرطان الثدي بالمنزل، ودعم قدرات المُثَقِفين الصحيين، والتعريف بدور الجمعيات في مساندة مريضات سرطان الثدي وأسرهم.
وأبانت من جهتها أخصائية الصحة العامة والتثقيف الصحي حنان العنزي، أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تشكل 27% من مجموع حالات السرطان المكتشفة حديثاً، وأن النسبة العظمى من الحالات يتم اكتشافها في مراحلها المتأخرة.
بدورها ذكرت منسقة التثقيف الصحي أريج باهمام، إن المعرض لا يستهدف المرأة فقط بل يمتد الى الكوادر الصحية العاملة في مجال طب المرأة، إضافةً إلى إطلاع الجمهور على الأساليب الحديثة والأجهزة المستخدمة في الكشف عن سرطان الثدي، مقدمةً دعوتها لكافة شرائح المجتمع لزيارة الجناح والاطلاع على أحدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)