المدينة المنورة : تدشين أول كلية حقوق نسائية في السعودية

المدينة المنورة : تدشين أول كلية حقوق نسائية في السعودية

التعليم السعودي : دشنت جامعة طيبة في المدينة المنورة، أول كلية حقوق للبنات في المملكة، تستقبل دفعتها الأولى من الدارسات في مرحلة البكالوريوس في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل.

وأكد الدكتور عدنان المزروع مدير الجامعة خلال حفل أقيم بمناسبة تدشين الكلية أن افتتاح الكلية يأتي مواكبة لمتغيرات العصر وما يحمله من تطورات، مشيرا إلى توجه جامعة طيبة نحو عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح الدكتور صالح الحربي عميد كلية الحقوق للبنات، أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن “عدد أعضاء هيئة التدريس في الكلية عشرة معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل”. مضيفا أن أول دفعة لطلاب كليات الحقوق الذين سيتخرجون بعد ثلاث سنوات سيكونون مؤهلين للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود “التحكيم التجاري” والتفاوض والوساطة, مشيرا إلى أن الكلية بدأت منذ عامها الأول في تنفيذ مسؤوليتها الاجتماعية كإحدى كليات جامعة طيبة من خلال تقديم المشورات القانونية، وأنه سيجري مستقبلاً تقديم المشورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونيًا, إلى جانب السعي في المستقبل لإقامة الندوات والمؤتمرات التي تحمل أهدافًا اجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)