المرأة الجازانية تقود بـ«المحاكاة» في برنامج الجامعة

المرأة الجازانية تقود بـ«المحاكاة» في برنامج الجامعة

التعليم السعودي – متابعات : حرصت أعداد كبيرة من نساء جازان على الوقوف خلف مقود المركبات «بنظام المحاكاة» ضمن برنامج قيادة المرأة للمركبات «نقود بفن»، الذي دشنته أمس (الأحد) جامعة جازان بالتعاون مع إدارة المرور بالمنطقة، على مسرح كلية طب الأسنان بالشواجرة.
وأكدت وكيلة الجامعة الدكتورة عائشة زكري فخر النساء بالقرار، الذي ينعكس إيجابا على مسيرة التنمية في المملكة، لافتة إلى أن البرنامج يهدف لمساعدة النساء على القيادة وفق الأنظمة والضوابط التي أقرتها الجهات المنظمة.
وقدمت شكرها لكل من حضر وللجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح هذا البرنامج، وبالأخص إدارة مرور جازان، التي ساهمت بفاعلية في إيصال المعلومة الصحيحة والمطلوبة.
و‏تخلل البرنامج عدد من ورش العمل، إذ قدم مدير إدارة السير بمرور جازان المقدم فواز الشريف الورشة الأولى للتعريف بالقواعد المرورية والتعليمات المهمة للقيادة الآمنة، وأجاب على عدد من الاستفسارات الخاصة باستبدال الرخص الدولية في حال وجود رخصة دولية مع أي مواطنة أو مقيمة، مشيراً إلى تهيئة الموقع في مقر الإدارة العامة للمرور في المنطقة، من خلال ميدان تم إعداده لذلك.
أما ‏ورقة العمل الثانية فقدمها عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة الدكتور خلف أبوالقاسم للتعريف بأجزاء السيارة الميكانيكية والكهربائية. ‏وقدمت ورقة العمل الأخيرة عضوة هيئة التدريس بكلية التمريض بالجامعة الدكتورة أريج بنت حسين نزيه عن السلامة والإسعافات الأولية؛ تحدثت فيها عن أهم الخطوات التي يمكن لقائدة المركبة العمل عليها في حال مواجهتها حوادث وكيفية التعامل مع الإصابات.
وشاركتها عضوة هيئة التدريس بكلية التمريض بالجامعة الدكتورة إيمان بنت محمود عبدالمقصود متحدثة عن الإصابات والجروح.
بعدها توجه الحضور إلى المعرض المصاحب للبرنامج الذي اشتمل على أجهزة لمحاكاة قيادة المركبات خاضت من خلالها الحاضرات تجربة قيادة المركبة، كما اشتمل المعرض على عدد من المجسمات للتعرف على الطرق المثلى لتقديم المساعدات وإجراء الإسعافات الأولية لأي مصاب في حال وقوع حادثة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>