المرحلة الأولى والثانية للمدينة الجامعية بـ”أم القرى” بتكلفة مليارين

المرحلة الأولى والثانية للمدينة الجامعية بـ”أم القرى” بتكلفة مليارين

التعليم السعودي – متابعات : خلال لقائه طالبات الجامعة أول أمس عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة أعلن الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى اعتماد مليارين ومئتين وثلاثين مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مقر الطالبات بالمدينة الجامعية بالعابدية ومشاريع المرحلة الثانية الجاري طرحها.
كما أشار إلى أن مشاريع المرحلة الأولى تضمنت إنشاء المحور الأكاديمي للطالبات وكلية العلوم التطبيقية ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والمكتبة المركزية والعيادة الطبية ومبنى الأنشطة الطلابية “الترفيهية والعامة”.
وأفاد -بحسب مصادر صحفية- أنها شملت مركز الحاسب الآلي وتقنية المعلومات ومركز اللغة الإنجليزية وكذلك العمادات المساندة وفصول السنة التحضيرية وكذا الإدارة العامة للطالبات إلى جانب المرحلة الأولى لشبكة البنية التحتية والمتمثلة في أعمال تنسيق الموقع وإنشاء خزانات المياه الأرضية ومحطة التبريد وتوسعة محطة معالجة الصرف الصحي.
وبين أن من ضمنها أعمال التسوية والطرق ومواقف السيارات وأعمال الكهرباء الخارجية وشبكات الصرف والتغذية والحريق والري.
وذكر أن المشاريع التي سيتم ترسيتها خلال الفترة المقبلة ستشمل كلية العلوم الاجتماعية وكلية الدعوة وأصول الدين وكلية الحاسب الآلي وكلية الفنون والتصميم الداخلي وكلية التربية علاوة على المرحلة الأولى من سكن الطالبات والممرضات وعمادة السنة التحضيرية ومركز المؤتمرات بالإضافة إلى مشروع حماية مقر الطالبات من السيول.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع شركة الكهرباء على تنفيذ محطة كهربائية بشطر الطالبات بتكلفة تبلغ مئة وأربعين مليون ريال، ملمحا إلى أنه سيتم تسلم أول كلية بمقر الطالبات بالعابدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)