المركز الأول عربيا لطلاب الرياض في مسابقة «السومو»

المركز الأول عربيا لطلاب الرياض في مسابقة «السومو»

التعليم السعودي : حصل فريق الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على المركز الأول على مستوى دول العالم العربي في مسابقة الروبوت «مسار السومو» التي أقيمت في لبنان يوم أمس الأول.
وقد رفع الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض -كما أوردته مصادر صحفية- التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم على تحقيق المملكة لهذا الإنجاز الوطني الكبير ما يوضح المستوى المتميز الذي وصل اليه ابناؤنا الطلاب في المجالات العلمية والتقنية.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أن المملكة حققت هذا الانجاز بعد سلسلة من المنافسات بمشاركة 15 دولة عربية وكانت الجولة الختامية بين الفريق السعودي ونظيره الأردني يوم أول من أمس الأحد.

وأعرب السديري عن شكره للطلاب على ما بذلوه من جهد كبير خلال التدريب المكثف وهم الطالب اسامة خالد العثمان من مدارس أسراري الأهلية، والطالب يوسف احمد الدبيخي من مدارس المناهج، والطالب زياد خالد الغنيم من مدرسة مدينة الملك عبدالعزيز، وقد رافقهم المدربان الأستاذ محمد سلطان البصيص من متوسطة عمرو بن مهاجر، والأستاذ نبيل صلاح الدين ايوب من مدارس أسراري الأهلية , هذا وقد حث السديري جميع إدارات المدارس على أن يكون هناك ناد للروبوت في كل مدرسة.

ووصف مدير النشاط الطلابي الدكتور أنور بن عبدالله أبوعباة أن هذا الفوز يأتي ضمن مجموعة من النجاحات التي حققها فريق الرياض في العديد من المنافسات المحلية والعربية. مضيفا أن هذه النجاحات تأتي ثمرة جهود جبارة بذلت من قبل الطلاب والمدربين وبتشجيع من أولياء أمور الطلاب وإدارات المدارس، وبدعم من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم. واشار رئيس النشاط العلمي الاستاذ يوسف بن يعقوب أباحسين الى أن هذا الفوز يأتي بتوفيق من الله ثم ثمرة تبني الأندية العلمية الخاصة في مجال الروبوت الآلي والتي تبنتها الإدارة من ناحية التجهيز والتدريب وتهيئة الجو المناسب لتعليم الطلاب هذه التقنية الحديثة , وقد حث أباحسين جميع المدارس التي تم تسليمها أجهزة روبوت على المشاركة في مسابقة الروبوت على مستوى المنطقة والتي سوف تقام في نهاية شهر جمادى الأولى.. علماً بأن الطلاب الذين يفوزون في هذه المسابقة سوف يرشحون للدخول في المسابقات العربية والدولية.

واضاف الاستاذ سعيد بالبيد المشرف على الفريق بأن الطلاب بعد عودتهم من لبنان سالمين بإذن الله سوف يخضعون لتدريب مكثف استعدادا للمشاركة في مسابقة الروبوت على مستوى العالم والتي سوف تقام بأمريكا .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)