المركز الثاني في الأولمبياد من نصيب تعليم القصيم

المركز الثاني في الأولمبياد من نصيب تعليم القصيم

التعليم السعودي : حصلت إدارة النشاط الطلابي (قسم النشاط العلمي) بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم على المركز الثاني على المستوى الوطني في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2012م التي أقيمت في الرياض.
وقد حاز الطالب عبدالله بن صالح الصالح الذي يدرس في الصف الثاني الثانوي بثانوية بريدة درع المركز الثاني بمسار “ابتكار” ، نظير ابتكاره (الطاولة النموذجية) التي تقوم على تسهيل التواصل والتخاطب واستخدام التقنية والحاسوب في طاولات الاجتماعات الرسمية.
كما نوه يوسف بن إبراهيم الضالع مدير إدارة النشاط الطلابي بالابتكار مبينا أن التعاون ما بين قسم النشاط العلمي ومدرسة ثانوية بريدة أنتج هذا الجهد المميز الذي حقق مركزا منافسا على المستوى الوطني.
بينما أوضح عبد الله الثبيتي مدير مسار ابتكار بمنطقة القصيم -بحسب مصادر صحفية- أن التصفيات تمت هذا العام على أربع مراحل كانت الأولى بالمدارس وتلتها المرحلة الثانية على مستوى إدارات التربية والتعليم حيث ترشح منها ثمانية عشر مبتكرا علميا من بريدة , وأقيمت المرحلة الثالثة على مستوى المناطق حيث قامت إدارة النشاط الطلابي ( قسم النشاط العلمي ) باستضافة جميع المحافظات التابعة لمنطقة القصيم وترشح منها ستة أعمال من ضمنها عبدالله الصالح مبتكر ( الطاولة النموذجية ) قسم الفيزياء والفلك الذي تأهل في المرحلة الرابعة وهي مرحلة التصفيات النهائية .
وبين أن الطالب تأهل لتمثيل المملكة في منافسات معرض انتل الدولي / آيسيف / الذي سيقام في ولاية بنسلفانيا الأمريكية خلال الفترة من 13ـ 18 مايو المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)