المركز السعودي لكفاءة الطاقة يختتم حملة ” تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ” بأبها

المركز السعودي لكفاءة الطاقة يختتم حملة ” تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ” بأبها

التعليم السعودي :اختتمت مساء أمس الحملة الوطنية ” تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك “, التي نظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة , بأحد المجمعات التجارية بمدينة أبها.
وأوضح المشرف على الإعلام المرئي بالحملة ماجد بن عبدالله الهويمل أن الحملة التي استمرت ثلاثة أيام تهدف إلى تعزيز مفهوم ترشيد الطاقة والمحافظة على توفير الاستهلاك الكلي للطاقة الكهربائية, من خلال توعية المجتمع على السلوكيات والخطوات التي يقوم بها المواطن والمقيم في منزله لترشيد استهلاك أجهزة التكييف للطاقة.
وأكد الهويمل أن الحملة استهدفت أفراد المجتمع كافة وشهدت إقبالاً كبيراً في مدينة أبها لتواجد الزوار والمصطافين في المنطقة, حيث ركزت الحملة بشكل مباشر على عدد من الرسائل التي من شأنها العمل على تخفيض استهلاك أجهزة التكييف، مما يشكل فرقاَ كبيراً في كمية الاستهلاك الكلي للكهرباء في المملكة.
وأشار إلى أنه تم إيصال العديد من الرسائل الهادفة إلى الجمهور ومن أبرزها التأكد من أن جهاز التكييف يحمل بطاقة كفاءة الطاقة بما لا يقل عن أربع نجمات لمكيف الاسبليت وثلاث نجمات للمكيف العادي, واختيار سعة التبريد المناسبة لحجم الغرفة, وجعل درجة حرارة المكيف على 24 درجة مئوية , بالإضافة إلى إطفاء المكيف عند مغادرة المكان وتنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين, إلى جانب إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف, كما تم تقديم العديد من العروض التفاعلية والمسابقات التثقيفية والتوعوية وتوزيع الجوائز للجمهور .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)