المركز السعودي لكفاءة الطاقة ينفذ فعاليات توعوية بمحافظة الأحساء

المركز السعودي لكفاءة الطاقة ينفذ فعاليات توعوية بمحافظة الأحساء

التعليم السعودي :نفذ المركز السعودي لكفاءة الطاقة خلال الأيام الثلاثة الماضية فعاليات توعوية بمحافظة الأحساء ضمن الحملة الوطنية لترشيد الطاقة بالتكييف في مناطق المملكة.
وهدفت الحملة التي أقيمت في مجمع العثيم التجاري بالهفوف إلى توعية المواطن والمقيم بأهمية ملصق بطاقة كفاءة الطاقة حيث إنه كلما زاد عدد النجوم على البطاقة فإنها تشير إلى قلة استهلاك الجهاز للطاقة وزيادة كفاءته وكذلك توعية الأسرة بطرق ترشيد الطاقة بالتكييف لأن أجهزة التكييف تعد من أعلى الأجهزة استهلاكاً للطاقة ويصل استهلاكها إلى ما يقارب 70? من إجمالي استهلاك المنزل للكهرباء.
وبين المركز أن من طرق توفير الطاقة بأجهزة التكييف شراء مكيف بنجوم أكثر على بطاقة الكفاءة و اختيار سعة التبريد المناسبة لحجم الغرفة وتثبيت درجة الحرارة المكيف على 24 و تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين و إغلاق النوافذ والأبواب أثناء تشغيل المكيف وإطفاء المكيف عند مغادرة المكان في حين أن العزل يسهم في تقليل استهلاك أجهزة التكييف بنسبة تصل 30 إلى40 ?.
وتضمنت الفعالية مسابقات توعوية عن الحملة أسهمت في توصيل المعلومة بشكل بسيط ومفهوم لدى الأسرة بجميع أفرادها قدمت خلالها جوائز تشجعية للكبار والصغار.
واشتملت الفعاليات على قسم الشاشات التفاعلية واحتوى على قسم مخصص للنساء وأشرف عليه نساء متخصصات وقسم مخصص للرجال أسهم في نشر الوعي بشكل فني ، وتولى مهمة الشرح عليه موظفو المركز من ناحية أهمية العزل الحراري وعدد النجوم على بطاقة كفاءة الطاقة بحيث يتم المقارنة بين كل نجمة ونجمة من ناحية التوفير وأهمية وجود العزل والفرق بدونه من ناحية تكاليف الفاتورة المنزلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)