المركز السعودي لكفاءة طاقة ينفذ برامج تدريبية معتمدة عالمياً

المركز السعودي لكفاءة طاقة ينفذ برامج تدريبية معتمدة عالمياً

التعليم السعودي : وقع المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية تخول المركز القيام بمهام تنسيق وتنفيذ دورات تدريبية واختبارات للشهادات المعتمدة في مجال كفاءة الطاقة بالمملكة العربية السعودية، واعتماد ذلك من الجمعية.
وبموجب الاتفاق بين الطرفين سيشرع المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تنفيذ وإدارة وتنسيق دورات واختبارات للشهادات المعتمدة من الجمعية بشكل دوري،} مدير طاقة معتمد (CEM)، مدقق طاقة معتمد(CEA)، أخصائي قياسات ومعايرة معتمد {(CMVP).
وتأتي المذكرة في إطار مهام المركز السعودي لكفاءة الطاقة والتي من بينها التدريب الإداري والفني في مجالات ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، والقيام بعمل الاختبارات المعتمدة لتأهيل العاملين في مجال كفاءة الطاقة في المملكة في سبيل الوصول إلى المستويات العالمية في إدارة واستهلاك الطاقة.
ويخطط المركز حالياً لتنظيم دورة بعنوان مدير طاقة معتمد(CEM) في الربع الرابع من عام 2015، حيث سيمثل ذلك سابقة من نوعها على مستوى شهادات الدورات التدريبية المتخصصة في المملكة، كما ستمثل هذه الشهادة إضافة للمختصين والمهندسين في مجال كفاءة الطاقة بالمملكة من حيث اعتمادها من قبل جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية.
يذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة تم إنشاؤه عام 2010م بقرار مجلس الوزراء، وذلك بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، في المملكة، من أجل المحافظة على الثروة الوطنية الناتجة من مصادر الطاقة بما يعـزز التنمية والاقتصاد الوطني، و يحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج الوطني العام والسكان .
وبدورها فقد تم إنشاء جمعية مهندسي الطاقة (AEE) بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1977م، وهي جمعية متخصصة غير ربحية تهتم بمجال هندسة الطاقة، وإدراة الطاقة، والطاقة المتجددة والبديلة، وإنتاج الطاقة، وخدمات الطاقة والاستدامة، وتضم في عضويتها أكثر من 17 ألف متخصص في 90 دولة، وتوفر دورات تدريبية وبرامج تمنح شهادات معترف بها عالمياً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)