المروحيات تنقذ مصابين في حريق وهمي بمقهى “جامعة نورة”

المروحيات تنقذ مصابين في حريق وهمي بمقهى “جامعة نورة”

التعليم السعودي : نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض وطيران الأمن، صباح اليوم، خطة فرضية ناجحة لحريق وهمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض. وتمثلت الفرضية في وقوع حادث حريق في المقهى الموجود بالدور الأول بمبنى كلية رياض الأطفال، المكون من ثلاثة أدوار والواقع بمجمع الكليات، حيث جرى على الفور إخلاء الموجودين بالموقع للحفاظ على سلامتهم، وبدأت فرق الإطفاء والإنقاذ وسيارات الإسعاف على الفور بالتدخل، إضافة إلى قيام الطائرات المروحية بعمليات إنقاذ المصابين، وإخراج المحصورين، وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده في وقت قياسي.
وصرح الناطق الإعلامي، المقدم ماجد بن محمد الموزان، أن الدفاع المدني نفذ الفرضية بمشاركة خمس فرق إطفاء وست فرق إنقاذ وثلاث فرق إخلاء وثلاث فرق إسعاف وأربع وحدات إطفاء وفرقة التدخل في حوادث المواد الخطرة وأربع طائرات من طيران الأمن، إضافة لمشاركة الجهات المساندة من الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض والمرور والدوريات الأمنية وشركة الكهرباء وبعض المستشفيات الخاصة.
من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقه الرياض، اللواء عابد الصخيري، أن إجراء هذه التجربة الفرضية يأتي ليكون هناك تكامل للتدريب والتنسيق بين الدفاع المدني والأجهزة الأخرى للتعاون أثناء حالات الطوارئ، وخاصة في المنشآت التعليمية والجامعية.
وشكر اللواء الصخيري المسؤولين بوزارة التعليم العالي وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على اهتمامهم وحرصهم على تطبيق الفرضية، مؤكداً أنها حققت الأهداف المرجوة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)