المستودع الخيري بالطائف يقدم 60 ألف وجبة إفطار صائم

المستودع الخيري بالطائف يقدم 60 ألف وجبة إفطار صائم

التعليم السعودي :يقدم المستودع الخيري بالطائف خلال شهر رمضان المبارك 60 ألف وجبة إفطار للصائمين في المحافظة بواقع 2000 وجبة يوميًا، وذلك في إطار جهود المستودع غير الربحية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعيّة بهدف مساعدة ذوي الحاجة والتخفيف من معاناتهم.
وأوضح المدير التنفيذي للمستودع محمد الغامدي، أن المستودع يسعى إلى تحقيق مبدأ التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع المسلم، والمساهمة في بناء المجتمع المتكامل مع حفظ كرامة الفقراء والمحتاجين، إضافة إلى تقديم الرعاية الأسرية الشاملة والمتخصصة، وفتح باب الصدقة أمام المحسنين من أهل الخير والبر والإحسان لمساعدة كل محتاج.
وأشار إلى أن عمليات توزيع وجبات الإفطار تتم في محطة النقل الجماعي، والتقاطعات الرئيسية في محافظة الطائف، ومنها تقاطع شارع الجامعة من طريق السيل، وتقاطع الصناعية، إضافة إلى تقاطع الوادي ، ومكتب المتابعة الاجتماعية.
وأضاف أن المستودع الخيري يقوم كذلك بتوفير وجبات ساخنة بشكل يومي، حيث يقوم فريق العمل بتوزيع 25 وجبة في مكاتب المتابعة الاجتماعية، و 75 وجبة في 25 مسجدا وجامعا بمحافظة الطائف.
وأفاد الغامدي في حديثة لوكالة الأنباء السعودية أن من مشروعات المستودع الخيري توفر السلال الرمضانية للأسر المستفيدة من المشروع داخل الطائف والمراكز والهجر التابعة لها، حيث سيتم توزيع 1100 سلة تحتوي كل واحدة منها على ( الأرز ، والشاي ، والزيت ، والمكرونة ، والتمر ، واللحم ، والدقيق).
ولفت النظر إلى أنه يوجد لدى المستودع الخيري 40 باحثًا يقومون بدراسة حالات الأسر المستفيدة وإيصال المساعدات العينية والنقدية لهم وفق ضوابط ومعايير محددة من قبل إدارة المستودع لرفع حالات الأسر.
وقال المدير التنفيذي للمستودع إن المستودع يعمل كذلك على تأهيل الأسر المحتاجة وإلحاقهم بدورات تدريبية والسعي لتوظيفهم، وفق عقود شراكة للإسهام في إعفاف الأسر، ومن ذلك إعداد جملة من البرامج النسائية ومنها الندوات والدورات ودروس في التفسير ونادي الطفل والطبق الخيري ولقاءات الجارات كل شهر وغيرها من البرامج.
وبين أن من مشروعات المستودع مشروع “شكر النعمة” الهادف لحفظ الطعام من خلال جمع الفائض من طعام الولائم والمناسبات وإعادة توزيعه على المحتاجين، إلى جانب جهود كبيرة يقوم بها الفرع النسائي تتمثل في مساعدة الأسر المتعففة والمحتاجة من الأرامل والمطلقات والأيتام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)