المسعود :671 ناديا تستقبل مليون طالب وطالبة في «إجازتي 3»

المسعود :671 ناديا تستقبل مليون طالب وطالبة في «إجازتي 3»

التعليم السعودي – متابعات : اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى برنامج الأندية الموسمية (إجازتي 3) الهادف إلى تحقيق رؤية (2030) بترسيخ القيم الإيجابية للطلاب والطالبات وإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات وغرس روح المبادرة والمثابرة والقيادة وتشمل البرنامج فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية وفقاً لخمسة اتجاهات تنموية رئيسة ترتكز على الترفيه، التوظيف، السياحة، التطوع والتقنية بأساليب جاذبة ومشوقة، تناسب ميول الطلبة وخصائصهم العمرية.
وأبلغ مدير النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود «عكاظ» أن عدد الأندية المخصصة لبرنامج إجازتي يبلغ 671 ناديا؛ 151 منها موسمي و520 من أندية الحي وتستهدف أكثر من مليون طالب وطالبة وتخضع جميع البرامج لإشراف دقيق ومتابعة من الوزارة، مشيرا إلى أن الفعاليات والبرامج تتبنى أنشطة تعزز قيم الانتماء وترسخ المبادئ الإسلامية والدينية وتنبذ الفكر الضال والتطرف.
وأوضح أن ميزانية الأندية تبلغ 86250 ريالا لكل ناد تشمل التشغيلية ومكافآت العاملين بواقع 8 أعضاء في كل ناد وستقام على فترتين الأولى من 27/‏ 8 – 9/‏16/‏ 1439 وتستأنف خلال 10 -28/‏ 10 /‏ 1439، والثانية:11/‏2 – 11/‏28 /‏1439هـ.
وأكد المسعود أنه سيتم تفعيل أنشطة وفعاليات الأندية ضمن المسارات الثلاثة الرئيسية للبرنامج وهي المسار الترفيهي الذي يعد المسار الرئيسي للأنشطة والفعاليات، ويتناول مجالات التنمية الشخصية بالتركيز على أساليب اللعب والترفيه وروح البحث والاستطلاع والاكتشاف، ويركز على مشاركة الطلبة في البرامج والفعاليات السياحية المحلية والوطنية ومن ذلك المهرجانات الاجتماعية والثقافية والفنية المتنوعة والأندية التخصصية الرياضية (بنين) والمهرجانات الرياضية والكشفية والديوانيات الاجتماعية وفعاليات برنامج «علوم رجال» والديكور والتصاميم المنزلية. وبرامج التربية الأسرية. والفعاليات البحرية وفي المسار التدريبي والتقني يقوم فريق العمل بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية للبرنامج بكل منطقة أو محافظة، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لتحفيز الطلبة للمشاركة في الوظائف الصيفية المؤقتة وفق الفرص المتاحة والتركيز على مجالات التنمية المهنية والحرفية وفق التعليمات والضوابط المنظمة. وعن المسار السياحي، أوضح المسعود أن فريق العمل سيتواصل مع الجهات ذات العلاقة لترتيب مشاركة الطلبة في الفعاليات المعتمدة والمنفذة بكل منطقة أو محافظة، وفق التعليمات والضوابط المنظمة وتركز فعاليات هذا المسار على توظيف الاستخدام الواسع من قبل الطلبة لوسائل التواصل الاجتماعي وتوظيف قدراتهم ومهاراتهم التقنية وتوظيفها في اتجاهات إيجابية تعزز الاعتزاز والانتماء الوطني
وأضاف مدير النشاط الطلابي في وزارة التعليم أن فعاليات المشروع ستنفذ من خلال مجموعة من الأندية المتنوعة التي تنظمها وتشرف عليها إدارات التعليم وتشمل أندية مدارس الحي والموسمية والتخصصية إذ يتم تخصيص أندية موسمية ضمن العدد المخصص لكل إدارة تعليمية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>