المشاري: آلية جديدة لإعفاء الطلاب الفقراء من رسوم قياس

المشاري: آلية جديدة لإعفاء الطلاب الفقراء من رسوم قياس

التعليم السعودي : كشف رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري _بحسب عكاظ_ عن إصدار آلية قريبا بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، لإعفاء الطلاب غير القادرين من رسوم اختبارات قياس، ويؤدونها مجانا سواء للمرة الأولى أو غيرها.

وبين أن المركز مستقل ماليا وإداريا ويتقاضى مقابلا ماليا يتناسب مع تكاليف الإختبارات من حيث إنشائها وتقديمها ورواتب الموظفين ومكافآت اللجان وشحن المواد، خاصة أنه لا توجد أي ميزانية للمركز من الدولة، مشيرا إلى أن المركز خفف على الطلاب تحمل تكاليف السفر للمراكز المحددة في ذلك الوقت، حيث أن إجراءه للإختبارات في مناطق الطلاب هو بحد ذاته إنجاز وتحقيق للإستقرار النفسي وخفض للتكاليف المادية التي تترتب على السفر من منطقة لمنطقة. وأوضح أن المركز بالسياسة المعتمدة لدفع رسوم الإختبار يعطي صلاحية إعادة الإختبارات للراغبين في ذلك، مبينا أن دخول الإختبارات يعتمد على الميزانية المخصصة لها فقط.

وعن الشكاوى التي ترد إلى المركز، نفى وجود أي إهمال لأي شكوى أو اعتراض لأي نتيجة. وكشف عن تطبيق اختبار «نواتج التعلم» على التخصصات الهندسية في الجامعات السعودية لأول مرة، بالإضافة إلى إطلاق البرنامج التدريبي للاختبار التحصيلي.

وعن المراكز التي تقدم الدورات التدريبية للاختبارات المشابهة لاختبار القياس، نصح سموه بعدم إضاعة الأموال في الانخراط في هذه الاختبارات حيث إن الطلاب لا يحتاجونها ولا تعود عليهم بالفائدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)