المصمك يستقبل طلاب وطالبات المدارس طوال الأسبوع

المصمك يستقبل طلاب وطالبات المدارس طوال الأسبوع

التعليم السعودي : يستقبل متحف المصمك التاريخي الطلبة والطالبات من إدارات التعليم من عدة مناطق بالمملكة، خلال أيام الأسبوع, وخصص أيام الأحد والثلاثاء والخميس لمدارس البنين والرجال، فيما خصص يومي الاثنين والأربعاء لمدارس البنات والعائلات, وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي.
وتتضمن زيارة الطلاب والطالبات لمتحف المصمك, الاطلاع على ما يحتويه من لوحات وصور وخزائن وعروض مرئية، ومشاهدة فلم استرداد الرياض، بجانب الاستماع لشرح عن كفاح الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ, عن توحيد المملكة العربية السعودية, كما يتم تقديم العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كهدايا للطلاب والطالبات في نهاية كل زيارة.
وعد مدير متحف المصمك ناصر بن عبدالكريم العريفي، أن تخصيص المصمك أياماً محددة لاستقبال الطلاب والطالبات يسهم في تعزيز الانتماء الوطني للطلبة والطالبات، وتعريفهم بما تضمه مناطق المملكة من تراث وطني وحضاري من خلال زيارة المتاحف واطلاعهم على البعد الحضاري والتاريخي للمملكة.
وأوضح العريفي أن المصمك شارك في الاحتفال باليوم الوطني الـ 86 للمملكة، من خلال فتح أبوابه للزوار طوال ثلاثة أيام ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، مع تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة من قبل منسوبي المتحف، حيث بلغ عدد زوار المصمك خلال اليوم ‏الوطني ما يقارب 19 ألف زائراً من جميع فئات المجتمع عائلات وأفراد.
وأشار مدير متحف المصمك, إلى أن مقتنيات المتحف ‏وما تحتويه قاعاته من معلومات تاريخية تعد من أهم وسائل الجذب للزوار لما تمثله من أبعاد ‏وطنية تجسد هوية هذه الأمة وتاريخها وتوحيد شعبها على يد الملك عبدالعزيز ‏ـ طيب الله ثراه ـ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)