المطاعم العالمية وجهة السعوديين في الإجازات

المطاعم العالمية وجهة السعوديين في الإجازات

التعليم السعودي – متابعات – : يفضل غالبية السعوديين في الإجازات الصيفية التوجه للمطاعم مساء نتيجة تغير توقيت الوجبة الغذائية إلى ما يتناسب مع أجواء العطلة الصيفية، حيث يفضل غالبية السعوديين قضاء إجازتهم الصيفية في السهر، والحياة الليلية عموما خارج المنزل، مما جعل لذلك تأثيرا سلبيا على الروتين الغذائي اليومي في الأيام المعتادة، التي تجتمع فيها الأسرة مع بعضها يوميا على الإفطار والغداء والعشاء.
وأكدت إحصائيات رسمية نشرت آنفا أن أكثر من 30% من الأسر السعودية تعتمد على المطاعم بشكل رئيسي في غذائها. وتعتبر السعودية الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط في مجال المطاعم، حيث يبلغ حجم استثمارات السوق السعودية في قطاع الأغذية والمطاعم ما يقدر بـ11 مليار ريال.
من جانبه أكد محمد صالح وهو مدير أحد المطاعم الإيطالية الشهيرة بالعاصمة السعودية، أن صالة المطعم عادة ما تكون مكتظة بالكامل في فترة الإجازة الصيفية لا سيما في الفترة المسائية التي يقبل عليها السعوديون بنسبة تفوق 80 في المائة من مجمل الزوار، بعكس ما يكون عليه المطعم في وقت ما بعد الظهيرة الهادئ نسبيا في فترة إجازة الصيف.
وقد دفعت كثرة وتنوع المطاعم بالعاصمة السعودية الرياض إلى بدء أحد المبرمجين في تأسيس مشروعه “قيم”، وهو موقع إنترنت يتيح لزوار الموقع تقييم المطاعم في المدن السعودية ووضع الصور والتعليقات.
وقد أحصى الموقع بعد أكثر من سنة من إطلاقه تقييمات زواره لأكثر من 341 مطعما في الرياض وحدها من مطاعم عالمية والمطاعم الشعبية ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)