المعاقون ينثرون إبداعهم في فعالية ” مبدع ولن تثنيني الإعاقة “

المعاقون ينثرون إبداعهم في فعالية ” مبدع ولن تثنيني الإعاقة “

التعليم السعودي :نثر المعاقون إبداعاتهم ومشاركاتهم أمام الحضور خلال الفعالية التي قدمتها حملة معاق بعنوان ” معاق ولن تثنيني الإعاقة ” في الرياض.
وأوضح المشرف على الحملة طلال بن عبدالعزيز الجابر أن المشاركين في الفعالية – التي أقيمت مؤخرًا – من ذويي الإعاقة وتأتي الفعالية لإبراز دور المعاق واكتشاف مواهبه الكامنة ومحاولة إبرازها للمجتمع بشكل أفضل ,فضلًا عن توضح الآلية الصحيحة للتعامل مع المعاق وطريقة التواصل معه .
وبين أن الفعالية التي حضرها عدد كبير من الأسر تضمنت مشاركات لرسامات ورسامين من ذوي الإعاقة ومبدعين ومبدعات وحظيت بإعجاب الزائرين تمثلت في عدد من الأركان التوعوية ومسرح تعليمي ترفيهي وتعلم المتابعون لغة الإشارة وطبقوها ،فيما شهدت الفعالية مشاركات بالدراجات الهوائية وكرسي المعاق .
من جانبها أشارت المتطوعة دلال الفارس أن الفعالية تنوعت ما بين أركان توعوية وأدراها متطوعات متخصصات بالتربية الخاصة , موضحة أن المعرض المصاحب حوى رسومات من إبداع ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية , إضافة إلى ركن خاص للتعريف بمفهوم التطوع بحملة ” معاق ” التطوعية .
وأشارت المتطوعة روان سيف أن الفعالية تأتي لدعم المعاقين ولإبراز إبداعاتهم وخاطبتهم قائلة : أنتم مبدعون ولن تثنيكم الإعاقة .. هكذا أنتم من الصغر وأنتم حازمون , واجهتم الصعاب بروح يملؤها الرضا أبيتم أن تستسلموا ولم تجزعوا وتقنطوا بما أصابكم .. متميزون أنتم عن بقية أفراد جيلكم .
من جانبها أكدت إحدى الحاضرات أمل المديني أن الفعالية التي شاهدتها تبرز دور المعاق بالمجتمع وقدراته في جميع المجالات حيث تعددت نشاطات الفعالية التي قدمتها حملة معاق من خلال الأركان التوعوية الخاصة بالإعاقة وتقديم الاستشارات للزائرين وتعليمهم بلغة الإشارة والفقرات المتنوعة بالمسرح والتنوع بين الترفيه والتعليم موضحة أن ما لفت انتباهها تعلم الأطفال للغة الإشارة حيث شاركوا مع المدرب محمد الفهيد بالإضافة إلى استمتاع الحضور بعروض الأطفال المعوقين والفعاليات المصاحبة للحملة مثنية على الجهود التي يبذلها منسوبي الحملة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)