المعايير المهنية ورخصة المعلم على طاولة لجنة لائحة الوظائف التعليمية

المعايير المهنية ورخصة المعلم على طاولة لجنة لائحة الوظائف التعليمية

التعليم السعودي : كشف مدير مشروع المعايير المهنية ورخص المعلمين المهندس البراء طيبة لـ”الوطن” أن هيئة تقويم التعليم العام اجتمعت مع أعضاء لجنة دراسة لوائح الوظائف التعليمية والمكونة من وزارات الخدمة المدنية، والتعليم، والمالية، حيث عرضت المعايير المهنية الجديدة للمعلمين، إضافة إلى رخصة المعلم، التي سيتم العمل بهما مطلع العام الدراسي المقبل. وأكد طيبة استعداد الهيئة لتقديم البيانات التي تحتاجها اللجنة خلال فترة دراستها للوائح الوظائف التعليمية خلال الـ10 أسابيع القادمة. وأشار على هامش إقامة هيئة تقويم التعليم “ملتقى صناعة مهنة التعليم 2016″، المتزامن مع إطلاق المعايير المهنية للمعلمين، إلى إشراك كافة الجهات ذات العلاقة في بناء هذه المعايير بما فيهم العاملين بالميدان التعليمي، معتبرا أن ذلك أسهم في ارتفاع نسبة ثبات وتوافق نتائج تحكيم المعايير المهنية مقارنة بالمعايير العالمية بشهادة الجهة التحكيمية المستقلة التي قامت بالتحكيم للمعايير المهنية التعليمية الجديدة.
واستعرض المهندس طيبة خلال الملتقى مجموعة من أهم المواصفات التي بنيت عليها المعايير المهنية لمعلمين بالمملكة، منها التحسين والجودة والتركيز على التطوير، بالإضافة إلى الجودة العالية والشمولية والمصداقية مع التركيز على الممارسة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)