المعلمون يترقبون نتائج الرخصة المهنية.. الأحد القادم

المعلمون يترقبون نتائج الرخصة المهنية.. الأحد القادم

التعليم السعودي – متابعات : يترقب معلمو ومعلمات المملكة نتائج أول رخصة مهنية وإصدار الرخص والتي ستعلن الأحد القادم وفق الجدول الزمني الذي أعدته هيئة تقويم التعليم والتدريب. وستقوم الهيئة بإرسال الدرجة التي حققها المعلم وحصل بناءً عليها على الرخصة المهنية إلى وزارة التعليم وفي حال دخوله أكثر من اختبار تُرسل الدرجة الأعلى. وبيّنت الهيئة أنه حسب الضوابط المعتمدة لدى الهيئة يمكن دخول الاختبار مرة واحدة كل سنة لكل نوع من الاختبارات.

يشار إلى أن الهيئة أفادت إمكانية إعادة الاختبار في حال عدم الاجتياز أو الرغبة في تحسين مستوى الدرجة، وليس بالضرورة في حال عدم الاجتياز في أحد الاختبارين إعادة كليهما، ويمكن الإعادة فقط في الاختبار الذي لم يحصل فيه المختبر على درجة الاجتياز أو يرغب في تحسين درجته وفق الخطة السنوية للاختبارات. وبيّنت الهيئة أن نتائج الاختبار تستخدم للحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكن للمعلمين على رأس العمل أو الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس من حملة البكالوريوس التسجيل لأخذ هذا الاختبار بجزئيه التربوي العام والتخصص وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)