المعهد العلمي بالأحساء ينظم مارثون اختراق الضاحية الثلاثاء القادم

المعهد العلمي بالأحساء ينظم مارثون اختراق الضاحية الثلاثاء القادم

التعليم السعودي : ينظم المعهد العلمي بالأحساء ، مساء يوم الثلاثاء القادم مرثون اختراق الضاحية تحت عنوان ” الوطن يرعانا وأحساؤنا أمانة ” وذلك انطلاقاً من بوابة جامعة الملك فيصل الرئيسية الي مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية .
وذكر مدير المعهد العلمي بالأحساء خالد السبيعي , أنه تم مساء أمس عقد اجتماع مع الجهات المعنية والراعية للمرثون والتي منها أمانة الأحساء , والتربية والتعليم بالأحساء , وغرفة الأحساء , و مكتب رعاية الشباب بالأحساء , والمعهد العلمي بجامعة الامام محمد بن سعود , و مرور الأحساء , وذلك لمتابعة و وضع اللمسات الأخيرة للمرثون .
وأوضح أن اقامة المرثون يأتي انطلاقاً مع رؤية المعاهد العلمية في تعزيز الدور الوطني وتحقيق اللحمة الوطنية والرفع من مكانة الرياضة والمشي في نفوس الطلاب والتأكيد على أهميتها , مشيراً الى أن طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية هم الفئة المستهدفة فيه .
وأكد ممثل مرور الأحساء هشام العرفج , أنه سيتم إيقاف سير السيارات أثناء المارثون والذي سيبدأ في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً وينتهي في تمام الساعة الخامسة والنصف ، ويتوقع ان يكون السباق خلال 30 دقيقة فقط لمسافة 5 كيلو مترات .
من جانبه أشار مدير رعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس , الى ان هذا السباق سيكون داعماً لطلاب المدارس في الأحساء و استشعاراً من رعاية الشباب بروح المسؤولية تجاة صحة أبنائها الشباب واهتمامها بإقامة الانشطة الرياضية لتنشئة الشباب التنشئة الصحية السليمة , وتعزيز معلوماتهم حول مخاطر الانقطاع عن الرياضة والسمنة ومضاعفاتها.
يذكر أن اللجنة المنظمة قامت بتصميم هوية بصرية تحتوي على اللون الأخضر الذي يرمز إلى الوطن والأصفر وترمز للصحراء والطبيعة العامة للمملكة والأزرق الذي يرمز إلى ميناء الأحساء التاريخي وهو العقير والنخيل التي ترمز إلى واحة الأحساء التي تحتوي على أكثر من 3 مليون نخله , وستقدم شركة المجدوعي للسيارات سيارة هونداي كجائزة كبرى للفائز بهذا السباق حيث سيكون التنافس بين طلاب مدارس الأحساء في المرحلة المتوسطة والثانوية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)