المفتي ينفي فتوى جواز مشاركة السعوديات بالأولمبياد

المفتي ينفي فتوى جواز مشاركة السعوديات بالأولمبياد

التعليم السعودي : ينفي مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إصداره فتوى تجيز مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد المقبل بلندن.
وأضاف المفتي، أن ما تناقلته بعض المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي حول إصداره الفتوى المشار إليها هو محض كذب وافتراء.
وذكرت – مصادر صحيفة – أن مفتي السعودية دعى وسائل الإعلام إلى التحري من صحة الأخبار قبل نشرها، مشيرا إلى أن الكذب وإطلاق الشائعات في المجتمع من المخالفات المحرمة شرعا.
وكانت تحدثت الأنباء عن اختيار الرياضية السعودية ريما عبدالله لحمل الشعلة الأولمبية خلال أولمبياد لندن التي تقام صيف هذا العام، وذلك ضمن 8000 رياضي ورياضية.نفى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إصداره فتوى تجيز مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد المقبل بلندن.
يشار إلى أن الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية قد أعلن الشهر الماضي أن مشاركة الرياضيات السعوديات في أولمبياد لندن وألعاب رياضية دولية أخرى لن تحظى بتشجيع، وشدد على أن تناسب مشاركتهن القيم الإسلامية.
حيث يوجد هناك مئات وإن لم يكن آلاف ممن تمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص لا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بذلك، ونحن لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد والبطولات الدولية المختلفة”.
وأوضح “أن المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أو المقيمات في الخارج، فما سنقوم به هو المساعدة فقط حتى تكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)