المقاعد الشاغرة تؤخر إعلان المقبولين بجامعة الملك فيصل

المقاعد الشاغرة تؤخر إعلان المقبولين بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : كشف مدير جامعة الملك فيصل في الأحساء الدكتور عبدالعزيز الساعاتي لـ”الوطن”، أن المقاعد الشاغرة المحدودة جدا وراء تأجيل إعلان نتائج القبول للدفعة الثالثة والأخيرة، موضحا أنه تمت دراسة الموضوع من قبل إدارة الجامعة، وتقرر تأجيل إعلان الدفعة الثالثة إلى يوم الخميس المنصرم، لإعطاء فرصة للطلبة الذين قبلوا في اتخاذ قرار بأن يتم قبولهم بجامعة الملك فيصل أو يؤكدوا قبولهم في جامعة أخرى.

هدف القرار
وأشار الساعاتي إلى أن القرار أعطى للمقبولين فرصة لاتخاذ القرار، الأمر الذي أدى إلى توفر مقاعد شاغرة، استفاد منها المتقدمون حين تم الإعلان عنهم يوم الخميس، وأعطيت لهم فرصة للتأكيد الإلكتروني لمدة 48 ساعة توافق يومي الخميس والجمعة الماضيين، نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة ستؤكد قبولها، لأن الغالبية حصلوا على ترقية قبول وحسب. وأكد أن القبول لا يستغرق دقيقة واحدة فقط، وليس كما هو معمول به في السابق، والذي يستلزم الحضور إلى الجامعة.
وأضاف الساعاتي أن قرار الجامعة بتأجيل فترة الإعلان لمدة ثلاثة أيام، وفترة التأكيد 48 ساعة، كان هدفه إعطاء فرصة للطلبة المقبولين بالجامعة بالانسحاب، واستغلال هذه المقاعد الشاغرة بأكبر عدد من الدفعة الثالثة والأخيرة، موضحا أن نسبة قبول أبناء وبنات محافظة الأحساء تتراوح بين 78% إلى 88% من المقبولين كل عام.

تسليم الوثائق
بين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن عبد الوهاب الفريدان، أن تسليم الوثائق الأصلية عبر البريد الممتاز سيبدأ من السبت 3 من ذي القعدة المقبل الموافق 2016/8/6 وحتى الخميس 22 من ذي القعدة الموافق 2016/8/25، موضحا أن أيقونة طباعة الأوراق ستظهر عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم السبت 3 من ذي القعدة.
يذكر أن الجامعة أعلنت نتائج القبول للدفعة الثالثة والأخيرة للطلبة المقبولين في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1437/1438 يوم الخميس الماضي، وتأكيد القبول الإلكتروني للدفعة الثالثة في تمام الساعة السادسة مساء الجمعة الماضي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)