المكتبة الرقمية السعودية تقدم 189 دورة تدريبية للجامعات

المكتبة الرقمية السعودية تقدم 189 دورة تدريبية للجامعات

التعليم السعودي : تنظم المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم العالي بالتعاون مع مجموعة من الناشرين العالميين دورة تدريبية مجانية مع انطلاقة العام الجامعي 1434هـ/1435هـ.
وأوضح المستشار بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور مساعد بن صالح الطيار أن الدورات التدريبية التي تقدمها المكتبة تأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي المعلوماتي والانتشار المعرفي و البحث في البيئة الرقمية وآلية الاستخدام لبوابة المكتبة الرقمية السعودية الجديدة , وكيفية الاستخدام لقواعد المعلومات و الدوريات والكتب الالكترونية.
ونوه الدكتور الطيار أن المكتبة الرقمية السعودية قامت بالتنسيق مع عمادات شؤون المكتبات بالجامعات السعودية بعقد برامج الدورات التدريبية خلال الفترة من 8 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2013 م, وبعدد 189 دورة تدريبية في مختلف التخصصات ويقدر عدد المستفيدين من هذا الدورات قرابة 5000 ألف من أعضاء هيئة التدريس و الباحثين والطلاب في مختلف التخصصات.
الجدير بالذكر أن المكتبة الرقمية السعودية دشنت بوابتها الجديدة منتصف 2013 م وتمثل المكتبة مرجعية وطنية أسهمت من خلال تحالفها مع الجامعات السعودية لتقود أكبر تكتل للمكتبات الجامعية السعودية على المستوى العربي, من خلال التفاوض مع عدد من دور النشر العالمية فيما تحتوي المكتبة الرقمية السعودية على 262 ألف كتاب الالكتروني ومرجع علمي حديث في كافة التخصصات الأكاديمية التي تدرس في الجامعات السعودية وأكثر150 ألف دورية و 9 مليون من البحوث المؤتمرات و3 مليون من الرسائل العلمية وتقدم المكتبة خدماتها على مدار الساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)