المكياج وقصات الشعر الغريبة ممنوعة بجامعة الشمالية

المكياج وقصات الشعر الغريبة ممنوعة بجامعة الشمالية

التعليم السعودي : قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد، سارعت جامعة الحدود الشمالية من خلال حسابها في «تويتر» إلى تحديد 8 أمور محظورة على طالباتها مقابل أمرين مسموح بهما، في إعلان يختص بضوابط الزي الجامعي للطالبات.
وسمحت اللجنة الدائمة لتأديب الطلاب والطالبات في جامعة الحدود الشمالية كما جاء المسمى في إعلانها، بالبلايز البيضاء والتنورة ذات اللون الأسود أو الكحلي فقط، في وقت حددت 8 ممنوعات (التنورة الضيقة، الكم القصير، الزي الأسود الكامل بمكياج أو إكسسورات، قصات الشعر الغريبة والشاذة، صبغات الشعر الملونة، البلايز الشفافة، العبايات الملونة والضيقة، والبنطلون).
وكانت الجامعة اتهمت طالباتها في وقت سابق بارتداء ملابس غير لائقة داخل الكليات الجامعية. وأشارت في بيان نشرته «الوطن» بداية العام الجاري، إلى أنه تم ضبط بعض الطالبات من المسؤولات الإداريات ومشرفات الأمن داخل مقر إحدى الكليات، وبحوزتهن صبغات شعر بألوان مختلفة، وأكدت الجامعة وقتها رفضها رغبة مجموعة من الطالبات في مخالفة التعليمات، وممارسة بعض السلوكيات الخاطئة، كالخروج من المحاضرات والجلوس في الممرات، وتحويل الكلية إلى صالة أزياء، في وقت دافعت الطالبات عن أنفسهن من تهم ارتداء ملابس غير محتشمة، مؤكدات أن الجامعة تبالغ في ذلك، وأنها تبحث في أمور ثانوية أكثر من بحثها عن تطوير ترتيبها بين الجامعات، وتحسين مخرجاتها التعليمية وفقاً لصحيفة الوطن.

06AW20_2608

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)