الملتحقون بالصف الأول الابتدائي تجاوزوا ٤٠٠ ألف.. والتسجيل مازال مفتوحاً

الملتحقون بالصف الأول الابتدائي تجاوزوا ٤٠٠ ألف.. والتسجيل مازال مفتوحاً

التعليم السعودي : تجاوز عدد الطلاب المسجلين بالصف الأول الابتدائي للعام القادم ١٤٣٧-١٤٣٨هـ حاجز الـ ٤٠٠ ألف طالب؛ حيث تم تسجيل ١٩٣.١٥٩ طالباً بالصف الأول الابتدائي بنسبة تقارب من ٨٣.٩٪‏ للعدد المتوقع هذا العام بناء على الأرقام المتوقعة، فيما وصل عدد الطالبات المسجلات بالصف الأول الابتدائي حتى الآن ١٩٧.٦١٩ طالبة بنسبة ٩٧.٩٨٪‏ من العدد المتوقع، علماً بأن التسجيل لازال مفتوحاً حتى الآن ببرنامج نور للمستجدين والمستجدات.

جاءت هذه الإحصائية خلال اجتماع اللجنة المركزية للاستعداد للعام الدراسي القادم ١٤٣٧-١٤٣٨ هـ والذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لإدارات التعليم برئاسة د. راشد الغياض، وحضور ممثلي القطاعات المعنية (وكالة الوزارة للتعليم، وكالة الشؤون المدرسية، وكالة المناهج، وكالة المباني، أمانة إدارات التعليم، الشؤون المالية والإدارية، العلاقات العامة والإعلام، برنامج نور، برنامج جاهز).

حيث أكد د. الغياض أهمية متابعة القطاعات للتقارير الخاصة بالاستعداد من قبل الإدارات التعليمية، موضحاً أن العام القادم سيبدأ بعد أن شهدت وزارة التعليم واحدة من أكبر حركات النقل الخارجي في تاريخها، والتي ساهمت بتلبية رغبات مانسبته ٦٠٪‏ من المعلمين والمعلمات، آملين أن يكون هذا الاستقرار دافعاً لهم للبذل والعطاء، مع أهمية إيجاد الحلول والبدائل التي سيتم الرفع بها للتغلب على التغيير في طاقم معظم المدارس وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)