الملتقى الثاني لتوطين الوظائف «لقاءات» يوفر 5 آلاف وظيفة

الملتقى الثاني لتوطين الوظائف «لقاءات» يوفر 5 آلاف وظيفة

التعليم السعودي : يفتتح اليوم المهندس عادل فقيه وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق الموارد البشرية بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات فعاليات الملتقى الثاني لتوطين الوظائف «لقاءات» الذي تتنافس من خلاله 60 شركة وطنية تعمل في مجالات استثمارية مختلفة على مدار 5أيام لاستقطاب الشباب المؤهلين وإلحاقهم بوظائف مناسبة وبرواتب مجزية حيث يبلغ عدد الفرص الوظيفية حوالي 5 آلاف وظيفة.
من جهته أشار محمد موصلي مدير الفعاليات بصندوق الموارد البشرية «هدف» مدير مبادرة لقاءات إلى أن الملتقى سوف يستقبل نحو تسعة آلاف باحث عن العمل من الجنسين، قاموا بتسجيل بياناتهم عبر موقع المبادرة، كما نبه على أن الشركات التي ستطرح وظائف للشباب منها «مجموعة بن لادن» و«الزاهد» و«بنزقر» و«بوبا العربية» و«شنايد» و«الجفالي»و«بنك ساب» و«بنك البلاد».
وأكد موصلى -بحسب مصادرنا- أن الملتقى سوف يستكمل في نسخته الثانية دوره في توطين الوظائف بالشباب الجاد والمؤهل، معتبرًا برنامج «لقاءات» واحدًا من نتاج التعاون بين وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية الرامية لتطوير قنوات التوظيف، وبما يحقق تكاملية الأهداف الوطنية للقضاء على البطالة بالتنسيق مع برنامج «نطاقات» عبر طرح مجموعة من حلول توطين الوظائف باعتماد التقييم والمواءمة بين صاحب العمل والباحث عن العمل.
وأشار موصلي إلى أن«لقاءات» ليست معرضًا للتوظيف فقط بل مبادرة تعتمد تفاعل القطاع الخاص لتحقيق نسب سعودة مقبولة، يتم من خلالها فرز الباحثين عن عمل في قاعدة معلومات«حافز» ودعوتهم لإجراء التقييم الوظيفي، ومن ثم ربطهم بصاحب العمل.
ولفت موصلي إلى أنه عطفًا على نتائج الدورة الأولى لملتقى التوظيف التى انعقدت في الرياض مؤخرًا، تمت إضافة فعالية «رحلة الباحث» التي تعتبر أحد الحلول الإرشادية الجاذبة للشباب الباحثين عن عمل من الجنسين، إذ يقوم من خلالها الباحث بأخذ جولة على مختلف أركان المعرض، تتضمن شرح الخطوات اللازمة للتسجيل الفوري، وعقد نقاشات مع مسؤولي المبادرة والداعمين والمشاركين فيها من القطاع الخاص لتمنح تصورًا كاملًا عن آلية المبادرة، وما ستقدمه لدعم الشباب الجاد في البحث عن وظيفة.
وأوضح أن أكثر من ألفي باحث وباحثة عن العمل من الذين قاموا بتسجيل بياناتهم في «لقاءات» خضعوا لاختبارات التحليل المهني، وستعقد على أرض الملتقى يوميًا اختبارات التحليل المهني لـ(200) باحث وباحثة عن العمل على فترتين صباحية ومسائية،إذ سيتاح للباحث عن العمل تسجيل بياناته وطبع بطاقة تتيح له لقاء أصحاب المنشآت وإجراء مقابلات شخصية في أكثر (70) غرفة مجهزة للمقابلات الشخصية، ومن ثم إجراء التحليل المهني حسب طلب المنشأة.
والى ذلك اتخذ القائمون على معرض الحارثي كافة الاستعدادات لاستقبال الشركات العارضة للوظائف ، وأكثر من 9 الاف باحث عن العمل قاموا بتسجيل أسمائهم خلال في المرحلة الثانية من مبادرة «لقاءات»، والذي سيتم من خلاله عرض الفرص الوظيفية للشباب والفتيات الباحثين عن العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)