الملتقى الثاني لطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

الملتقى الثاني لطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي: يقام اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة صباحا “الملتقى الثاني لطالبات الدراسات العليا كباحثات” برعاية مركز الدراسات الجامعية للطالبات بعليشة ممثلا بشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية التربية بجامعة الملك سعود يحضر اللقاء الدكتورة سارة العريني وكيلة كلية التربية، وعدد من القيادات العلمية في الأقسام الأدبية والعلمية بالجامعة.

تأتي فكرة الملتقى ضمن خطوات جامعة الملك سعود التطويرية لبرامج الدراسات العليا إلى إعداد باحثين متميزين في الحقول المعرفية المختلفة وذلك من خلال تدريبهم على إجراء البحوث والتجارب العلمية والمشاركة في المؤتمرات والملتقيات العلمية ومحاولة النشر في مجلات العلمية المرقومة.

ويستهدف الملتقى –وفقا لمصادر صحفية- جميع طالبات الدراسات العليا والبكالوريوس في مدينة الرياض، وتشرف عليه كل من مشرفة شؤون الدراسات العليا بكلية التربية الدكتورة حصة عبدالرحمن الصغير ورئيسة وحدة الدراسات العليا الدكتورة فوزية بكر البكر، ورئيسة وحدة شؤون الابتعاث الدكتورة وداد أبا حسين.

ويهدف إلى إعداد طالبات الدراسات العليا بالجامعة نفسيًا وفكريًا للانتقال تدريجيًا من فكرة كونهن طالبات إلى كونهن باحثات مستقبليات يساهمن في تطوير مجالات تخصصاتهن من خلال الدراسات والأبحاث التي يقمن بها، إضافة إلى طرح الأبحاث والدراسات التي تقوم بها الطالبات الباحثات وتلقى التغذية الراجعة حول اهدافها ومناهجها البحثية ونتائجها، وإيجاد شبكة من العلاقات البحثية بين الباحثات وبين التخصصات المختلفة.

ويقوم هذا الملتقى على تشجيع طالبات الدراسات العليا من مختلف أقسام كلية التربية بإعداد أوراق علمية حول بحوثهن الجارية أو التي انهين إعدادها في الأشهر القليلة الماضية لتقديمها في هذا الملتقى وتلقي التغذية الراجعة من الحاضرات.

كما تم ترشيح عدد من طالبات الدراسات العليا في كل من برامج الدكتوراه والماجستير في أقسام كلية التربية المختلفة لإعداد أوراق علمية تقدمنها في الملتقى حول بحوثهن الجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)