الملتقى المحلي للمناهج تحت إشراف تعليم المدينة المنورة

الملتقى المحلي للمناهج تحت إشراف تعليم المدينة المنورة

التعليم السعودي : بحضور يعقوب بن يوسف عفيفي مدير إدارة التخطيط والتطوير قامت أمس الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير بتنظيم الملتقى المحلي للمناهج وذلك بمقر الإدارة.
وبحسب مصادر صحفية اشتمل الملتقى على محاضرة عن المناهج قدمها أستاذ قسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن عبدالحميد محمود تطرق فيها لتطور مفهوم المناهج في التربية وتطور المقررات الدراسية بوزارة التربية والتعليم منذ نشأتها حتى اليوم ، بالإضافة إلى إعداد المعلم ودورة في العملية التربوية والتعليمية .
عقب ذلك فتح مجال حلقات النقاش حول المناهج ، حيث ناقشت الحلقات نتائج ملتقيات المناهج المدرسية في مدارس المرحلة الثانوية ، والملاحظات حول نظام المقررات التي تطبقه وزارة التربية في المرحلة الثانوية .
كما استعرضت نتائج ملتقيات المناهج في مدارس المرحلة المتوسطة ، والملاحظات حول مشروع تطوير العلوم والرياضيات , ومشروع تطوير اللغة الإنجليزية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)