الملحقية الثقافية بلندن: إيقاف الصرف الاحترازي والرفع بزيادة المكافآت وبدل الحضانة

الملحقية الثقافية بلندن: إيقاف الصرف الاحترازي والرفع بزيادة المكافآت وبدل الحضانة

التعليم السعودي :أوضح مدير الشؤون التعليمية بالملحقية الثقافية بلندن الدكتور محمد السبيل خلال لقائه بالمبتعثين بمدينة أكسفورد مؤخرا أن الملحقية قلصت العمل بإيقاف الصرف الاحترازي مؤخرا، مؤكدا على أنه سيتم تقليصه إلى أقصى درجة ممكنة خلال الفترة المقبلة بعد أن اتخذت الملحقية إجراءات أخرى في متابعة سير العملية الدراسية للطالب.

وعن زيادة المكافآت التي طالب بها المبتعثون خلال اللقاء بين السبيل أن هذه القضية هي محل اهتمام الملحقية، مؤكدا في الوقت نفسه على أنه تم الرفع لوزارة التعليم العالي بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تخفف العبء عن الطلاب في بريطانيا، خاصة مع غلاء المعيشة فيها، من بينها زيادة مكافآت المبتعثين واعتماد بدل الحضانة وتثبيت سعر الصرف، إلا أنه لم يتم الرد عليها، مؤكدا على أنه يشارك كل المبتعثين في بريطانيا هذه الهموم التي تنعكس على هدف المبتعث بالدرجة الأولى.

وأضاف الدكتور السبيل أن الملحقية عمدت في الفترة الماضية إلى العمل بهذا بعد أن اتضح لديها عدم تواجد بعض الطلاب المبتعثين في بلد الدراسة لفترة طويلة.

وشدد السبيل على أن الملحقية تسعى في المقام الأول إلى أن تجعل كل اهتمام الطالب بالدراسة أولا، كما أنها تعتبر المسؤولة الأولى عن كل ما يهم المبتعث في المقابل، كطلب التقارير من الجامعة، مؤكدا على أن طلب تلك التقارير هي مسؤولية الملحقية تماما وليست مسؤولية الطالب من خلال إنشاء وحدة متخصصة تسعى إلى متابعة المبتعثين.

وأشار السبيل إلى أن أداة التواصل مع الملحقية هي البوابة الإلكترونية التي تضمن متابعة سير طلب كل مبتعث، معتبرا أن أي مبتعث يقوم بزيارة الملحقية أو مجرد الاتصال هو تقصير من الملحقية الذي يستوجب النظر فيه من المسؤولين فيها.

وطالب السبيل المبتعثين في أكسفورد بالتواصل معه شخصيا من خلال وسيلة التواصل الخاصة به التي زود فيها المبتعثين في اللقاء لرفع أي مشكلة أو شكوى تقف أمام الطالب وتعيق دراسته.

كما طالب المبتعثين وطلاب اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص بتعويضهم عن فترة الإجازات الخاصة ببريطانيا التي تنقطع فيها دراستهم وتستمر في بعضها إلى ما يقارب الشهرين، في حين تحسب تلك المدة من فترة دراسته المقررة ومن الضمان المالي المعتمد وهو ما وجد تأكيدا عليه من الدكتور السبيل ووعد بالنظر فيه.

وتنوعت مطالبات المبتعثين ومشاركاتهم بين القضايا العامة للمبتعثين في بريطانيا كزيادة المكافأة وبدل الحضانة وإيقاف العمل بالصرف الاحترازي وتثبيت سعر الصرف وبين القضايا الخاصة بالمبتعثين في أكسفورد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)