الملحقية الثقافية في أميركا: الإنذارات الأكاديمية تعرض الطالب لإلغاء البعثة

الملحقية الثقافية في أميركا: الإنذارات الأكاديمية تعرض الطالب لإلغاء البعثة

التعليم السعودي : حذرت الملحقية الثقافية في أميركا الطلبة المبتعثين من الحصول على إنذارات أكاديمية التي تعرضهم للفصل الموقت، وربما النهائي وإلغاء الضمان المالي، وسيضطرون إلى الدراسة على حسابهم الخاص، لافتة إلى أنها تهدف إلى «حض المبتعثين على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد لتحقيق أفضل جودة».

وتضمنت الآلية الجديدة التي ستطبق ابتداء من أيار (مايو) المقبل، أنها في حال حصول المبتعث لدراسة مرحلة البكالوريوس على إنذارين دراسيين متتالين في فصليين درسهما، فسيوقف عنه الصرف فوراً، ويلغى الضمان المالي، ويدرس على حسابه الخاص، ولا يعاد عليه الصرف إلا إذا اجتاز 12 ساعة وبمعدل لا يقل عن 2.0 من أصل 4.0.

وفي حال حصوله على إنذارين دراسيين متتاليين بعد اجتيازه أول فصل دراسي بنجاح فيمنح الطالب فرصة للفصل الثالث، ويوضع عليه إيقاف صرف مستقبلي نهاية الفصل، فيما يتوجب على الطالب تزويد الملحقية بكشف الدرجات فور انتهاء الفصل الدراسي، وفي حال لم يفعل فيتم إلغاء الضمان المالي.

أما إذا حصل الطالب على ثلاثة إنذارات دراسية، فيوقف عنه الصرف فوراً ويلغى الضمان المالي، ويتم الرفع إلى مساعد الملحق للشؤون الدراسية بتقرير مفصّل، وإذا فصل الطالب بعد الفصل الدراسي الأول من الجامعة فتتم إعادته ويمنح فرصة أخيرة، ويصدر له ضمان مالي. وأما في حال فصله بسبب تدني المستوى الدراسي، فيوقف عنه الصرف فوراً ويلغى الضمان المالي ويوجه له إنذار أكاديمي.

وأوضحت أن الدارسين في مرحلة الماجستير الذين يحصلون على معدل فصلي أقل من 2.0 من أصل 4.0 في الفصل الدراسي الأول فيوقف عنهم الصرف فوراً ويلغى الضمان المالي ويوجه لهم إنذار أكاديمي ويدرسون على حسابهم الخاص، ولا يعاد لهم الصرف إلا إذا اجتازوا تسع ساعات وبمعدل لا يقل عن 3.0 من أصل 4.0. وفي حال حصول الطالب على إنذارين متتالين بسبب الحصول على معدل فصلي أعلى من 2.0 وأقل من 3.0 من أصل 4.0 فيوقف عن الطالب الصرف بحصوله على الإنذار الثاني، ويلغى الضمان المالي أيضاً، وفي حال تدني المستوى الدراسي فيوقف عنه الصرف ويوجه له إنذار ويلغى عنه الضمان المالي، ولا يعاد الصرف إلا في حال اجتياز تسع ساعات في مواد التخصص، وتحقيق معدل لا يقل عن 3.0 من أصل 4.0 وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)