الملحقية الثقافية في الأردن تكرم طلبة أطباء الامتياز تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن

الملحقية الثقافية في الأردن تكرم طلبة أطباء الامتياز تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن

التعليم السعودي :أقامت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن وبتنظيم من نادي الطلبة السعوديين في محافظة إربد حفل تكريم للطلبة السعوديين من أطباء الامتياز (الطب البشري وطب الأسنان) لعام 2013- 2014م تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح .
وألقى الدكتور الصالح بهذه المناسبة كلمة هنأ فيها الخريجين ، مؤكداً أن المملكة تهتم بالتعليم ومكوناته وهو في سلم أولويات خادم الحرمين الشريفين وهاجسه الأكبر – حفظه الله – حيث يولي التعليم جل اهتمامه ولا أدل من ذلك اعتماده – حفظه الله – ببرنامج الابتعاث.
وحث السفير الصالح الطلبة على بذل الجهد والمثابرة في مسيرة التحصيل العلمي والأكاديمي ليكونوا سواعد بناء لخدمة الوطن والمليك، مثنياً في الوقت ذاته على الجهود التي بذلتها حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والمسئولين لكل ما قدموه لطلبة خادم الحرمين الشريفين خلال مسيرتهم التعليمية في الأردن.
وعبر الملحق الثقافي الدكتور محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني من جهته، عن اعتزازه بهذه المناسبة قائلاً ” إنهُ لشرفٌ عظيمٌ لنا أن تحتفلَ الملحقيةُ الثقافيةُ السعوديةُ بتكريم أبنائِها طلبةِ الامتيازِ لعام 2013- 2014م وهي مناسبةٌ نَغتنمُها للتعبيرِ عن فخرِنا واعتزازِنا بهذهِ الكوكبةِ من أبنائِنا الطلبةِ المبتعثين تقديرا لهم لما بذلوهُ من جهودٍ كبيرة تُعدُ إضافةً جديدةً لإنجازاتِ أبناءِ مملكتنا تَدُلُ على تفانِيهِم في التحصيلِ العلمي ووعيِهِم بأهميةِ التميزِ في مستواه.
وأضاف “يأتي احتفالُنا هذا في إطارِ برنامجِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ للابتعاثِ الخارجي الذي شكل بيئةً مناسبةً لإعدادِ أجيالٍ متميزة ولأنَ الاستثمارَ في البشرِ أفضلُ أنواعِ الاستثمار، جاءَ برنامجُ خادمِ الحرمينِ الشريفين واحدا من أفضلِ المشروعاتِ التنمويةِ التي تنجزُها المملكة مُلبيا لطموحِ المواطنِ السعودي في سعيهِ لتطويرِ المجتمعِ المعرفي وتحقيقِ التنميةِ البشرية.. لقد يَممَ برنامجُ الابتعاث صَوبَ التخصصاتِ المهمةِ والمتميزة التي يحتاجُها الوطن كتخصصِ الطبِ بأقسامِهِ المختلفة فكانَ أكبرُ عددٍ من الطلبةِ المبتعثين من طلبةَ الطبِ البشري يليهِم طلبةُ طبِ الأسنان بلغت نسبتُهم 42% من عددِ الطلبةِ الملتحقينَ بالبعثة “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)