الملحقية الثقافية في النمسا تحتفي بيوم اللغة العربية

الملحقية الثقافية في النمسا تحتفي بيوم اللغة العربية

التعليم السعودي : شارك الملحق الثقافي السعودي في النمسا د. علي بن صقر في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي نظمته جامعة الدول العربية، وأشاد عدد من السفراء في الدول العربية بمشاركة الملحقية سواء هذا العام أو الاعوام السابقة.

وأكد الملحق الثقافي أن اهتمام المملكة باللغة العربية يأتي لكونها أرض الحرمين الشريفين ومهد الرسالة، مضيفاً أن الملحقية دأبت كل عام بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، إيماناً منها بدور التبادل الثقافي والمعرفي بين الشعوب في تطوير وتحسين العلاقات الإنسانية، التي تقود التعاون بين الشعوب، حيث خصص هذا العام للملحقية الثقافية في مقر هيئة الأمم الامم المتحدة في فيينا جناح عرضت فيه الملحقية اهم الكتب التي تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكذلك زاوية للخط العربي.

الجدير بالذكر، أنه قبل ثلاثة أعوام وبالتحديد في يوم 18 ديسمبر من عام 2012م، اليوم العالمي للغة العربية، اجتمعت اللجنة الثقافية، برئاسة الملحق الثقافي السعودي في النمسا د. علي بن صقر في مبنى الملحقية في فيينا، وتم وضع خطة قصيرة المدى لثلاثة أعوام، لترجمة 30 كتاباً من مؤلفات السعوديين المتميزة، إلى اللغة الألمانية تشمل جميع حقول المعرفة، وذلك تكريماً وإعزازاً للغة الضاد.

وتحدث د. ابن صقر عن المشكلة الحقيقية التي واجهت الملحقية في تحقيق برنامجها في الترجمة، وهي ندرة المترجمين ذوي الكفاءات العالية، خصوصاً من اللغة العربية إلى اللغة الألمانية وهنا كانت معاهد الاستشراق، ومعاهد الترجمة في النمسا خير عون في تسهيل وتيسير هذه المهمة، باختيار الشركات المتخصصة في هذا الحقل، مضيفاً بأن المهمة كانت حينذاك تبدو صعبة المنال، وشكّك بعض أعضاء اللجنة بتحقيقها وإنجاز هذا القدر الهائل خلال تلك الفترة القصيرة.

وشرعت اللجنة باختيار عدد من مؤلفات السعوديين المتميزة مستعينة في مهمتها بأساتذة من الجامعات السعودية، فأعدت قائمة بالكتب المختارة نالت موافقة ودعم ومؤازرة المسؤولين في وزارة التعليم العالي آنذاك مادياً ومعنوياً بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)