الملحقية تعايد طلاب «مسك» في هارفارد

الملحقية تعايد طلاب «مسك» في هارفارد

التعليم السعودي : أكد الملحق الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن الاستثمار في أبناء وبنات الوطن الجادين في سن مبكرة بتوفير برامج تطويرية داخل وخارج المملكة في مؤسسات علمية رفيعة يسهم في تطوير قدراتهم ومواهبهم ما يؤهلهم للانخراط في جامعات مهمة مستقبلاً، وهذا ما تؤكده «رؤية 2030»، التي تحتاج إلى كوادر عالية التأهيل وفي اختصاصات نادرة.

وأوضح د. العيسى في كلمته للطلاب والطالبات المبتعثين من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك» للبرنامج الصيفي بجامعة هارفارد أثناء حفل المعايدة، الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع الأندية الطلابية السعودية في مدينة بوسطن، أن ما يميز «مسك» هو المبادرة، وقال: «في كل تجاربنا السابقة نبذل جهدًا مع الطالب المبتعث حتى إن كان متميزاً دراسياً لا يعرف البيئة الأكاديمية الأمريكية ؛ لذلك نحتاج لمبادرات من هذا النوع لتأهيل أبناء الوطن المتميزين أثناء دراستهم في المرحلة الثانوية». ولفت د. العيسى إلى أن الوطن يستثمر في أبنائه وبناته ليعودوا ويسكبوا في كأس تنمية الوطن العلوم والمعارف التي نهلوها من العلم والمعرفة في جميع الاختصاصات، لاسيما الطبية والهندسية. وقد تضمن الحفل فقرات متنوعة خصص جزء كبير منها للأطفال وأسر الطلاب. حضر حفل المعايدة المستشار في مجلس الوزراء ياسر الرميان، وعضو هيئة الخبراء في جامعة هارفارد المشرف على البرنامج الدكتور مساعد الأحمد، ورؤساء الأندية الطلابية السعودية في جامعات مدينتي بوسطن وكامبريدج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)