“الملكية الفكرية في البيئة الرقمية” جلسة حوارية في جامعة الأميرة نورة

“الملكية الفكرية في البيئة الرقمية” جلسة حوارية في جامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي – واس : عقدت عمادة شؤون المكتبات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جلسة حوارية عن بُعد، بعنوان (حقوق الملكية الفكرية في البيئة الرقمية) احتفاء باليوم العالمي للكتاب.
وجاءت الدعوة للجلسة عامة حضرها ما يقارب 100 مهتم، بهدف التعرف على واقع الملكية الفكرية وأهميتها في ظل البيئة الرقمية، والتيارات المختلفة تجاه الملكية الفكرية في الفضاء الرقمي، واهتمام دول العالم العربي بالملكية الفكرية، وجهود المملكة تجاه الملكية الفكرية في البيئة الرقمية وحماية الإنتاج الفكري المرقمن، إضافةً إلى التعرف على دور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تفعيل حماية حقوق الملكية الفكرية.
واستهلت الجلسة الحوارية الأستاذ المشارك بقسم المكتبات والمعلومات، الدكتورة جوزاء القحطاني بحديثٍ عن مفهوم الملكية الفكرية، وبداية ظهوره وكيف تطور حتى شمل البيئة الرقمية في وقتنا الحالي، موضحةً حقوق الملكية الفكرية في الفضاء الرقمي، ووجهات النظر المختلفة تجاه هذا الموضوع من خلال بعض الدراسات العلمية.
وأشادت القحطاني بالدور الذي تقوم به الجامعة والاهتمام الذي تقدمه لحفظ حقوق المؤلفين عبر إدارة أنشئت خصيصا لهذا الشأن، كما تقدم الجامعة في سبيل ذلك العديد من الدورات والجلسات والأنشطة لنشر الوعي وإرشاد الباحثين والمفكرين بأهمية حفظ حقوقهم.
واختتمت الجلسة بتوضيح دور المملكة العربية السعودية وعنايتها بحقوق الملكية الفكرية، أدار الحوار الدكتورة زهراء المقري عضو الهيئة التعليمية بقسم اللغة العربية.
وتأتي هذه الجلسة إيمانًا من عمادة شؤون المكتبات بأهمية المشاركة في نشر الثقافة المعرفية فيما يتعلق بالملكية الفكرية ودعم المؤلفين وتوعيتهم بأهمية وآلية حفظ حقوق مؤلفاتهم في الفضاء الرقمي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)