الملك يرعى افتتاح معرض «نايف القيم» اليوم

الملك يرعى افتتاح معرض «نايف القيم» اليوم

التعليم السعودي : برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تنطلق فعاليات معرض وندوة «نايف القيم» مساء اليوم، والذي تستضيفه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث يستقبل معرض «نايف.. القيم» الزوار على مدى 7 أيام، والذي يعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والصور والمقتنيات الخاصة بالأمير نايف – رحمه الله -.

ويضم المعرض ٧ أجنحة تمثل محاور القيم المتجسدة في شخصية الأمير نايف بن عبدالعزيز، وشواهدها، كقيم الإيمان، والحكمة، والفكر، والقيادة، والأخلاق، وسيتم توزيع كتاب خاص أعده كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية عن إنجازاته في المجالات العلمية والثقافية والإعلامية، إضافة إلى خمسة آلاف نسخة من ٣٠ بحثا عن القيم والأخلاق من إصدارات الكرسي، ومناشط قيمية وأخلاقية تستهدف زائري المعرض من مختلف الشرائح، وسيرافق المعرض تدشين موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت لعرض وتوثيق هذه الإنجازات، وعرض مسرحي بعنوان (نايف.. القيم)، كما ستتوالى على مدى يومين فعاليات الندوة المصاحبة التي تتضمن أربع جلسات كل منها تغطي محورا من محاور شخصية وقيم الأمير نايف، يتحدث فيها ٨ متحدثين، وسيكون محور الجلسة الأولى (نايف.. القيم السياسية والأمنية) صباح يوم الاثنين، ويناقش قيم الأمير الراحل ومبادئه في المجالات السياسية إقليميا ودوليا، وأثرها في مسار السياسة الداخلية للمملكة، إضافة لقيمه في بناء الأمن الداخلي، ويتحدث في هذه الجلسة كل من أحمد البسام، ود. أحمد علي، والفريق أول عبدالرحمن الربيعان، ويديرها د. مدني عبدالقادر علاقي.

ويتحدث في الجلسة الثانية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، عن الأمير نايف ودوره كوالد ومربٍ، ويدير الجلسة مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي. وفي يوم الثلاثاء، تتناول الجلسة الأولى محور القيم الإنسانية والإعلامية لدى الأمير نايف، والمتمثلة في قيم العمل الخيري في فكره، والقيم الإنسانية في شخصيته، والقيم الإستراتيجية للإعلام في فكره.

ويتحدث في هذا المحور كل من الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والشيخ الدكتور صالح بن حميد، ود. ساعد الحارثي، ويدير الجلسة د. أسامة طيب، أما الجلسة الثانية فهي مخصصة للحديث عن الأمير نايف، ودوره كرب للأسرة، وتتحدث فيها الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز عن والدها، وعن القيم الأسرية في شخصيته وفكره. وتدير الجلسة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم وفقاً لصحيفة اليوم.

7d10108c24850195228bad516718db55 279e3afb35c6d996dcc4ada0536c1153 5343c86f9755ec8dced2ed93a9b75079

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>