الملك يرعى المؤتمر الدولي الأول للقياس.. الأحد

الملك يرعى المؤتمر الدولي الأول للقياس.. الأحد

التعليم السعودي :تنطلق يوم الأحد 18 محرم الحالي، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم تحت عنوان «معايير القبول في التعليم العالي»، الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء 20 محرم.
وقال رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم والمشرف العام على المؤتمر الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري إن التجارب العربية ما زالت محدودة وأن المملكة سبقت دولاً عربية بالشيء الكثير في هذا الاتجاه، فالمركز زاره وزير التعليم العالي المصري مرتين وزارتنا لجان من مصر وكذلك زارنا وزير التعليم العالي السوري ومن السودان، وقد أشادوا جميعاً بتجربة المملكة وتمنوا إنشاء مراكز مماثلة في دولهم. وفيما يتعلق بالطلاب الخليجيين والمصريين والسودانيين جميعهم بعد تخرجهم من المملكة بعد الثانوية العامة عند تقديمهم على جامعات بلدهم لابد أن يكون قد دخل اختبار قياس مشروط عليهم من دولهم، فكما ينطبق على السعوديين ينطبق عليهم في دولهم.
وقال إن المؤتمر سيطرح من خلال محاوره المتعددة، عروضاً شاملة تلقي الضوء على أفضل الممارسات والتجارب الدولية في مجال اختبارات القبول الجامعي، ومنها التجربة الأمريكية المتعلقة ممثلة باختبارات (SAT) و (ACT)، التي تعد من الاختبارات التي تقدم لقبول الطلاب في الجامعات الأمريكية عموماً، إضافة إلى التجربة الأوروبية من خلال منظمة سيتو (CITO)، وكذلك تجارب عدة دول أخرى تضم أستراليا، وكوريا الجنوبية، والصين، وماليزيا، إضافة إلى تجارب عدد من الدول الخليجية، ومنطقة المغرب العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>