الملك يرعى مؤتمراً لبحث التطوير والجودة في التعليم العام بالمملكة

الملك يرعى مؤتمراً لبحث التطوير والجودة في التعليم العام بالمملكة

التعليم السعودي : تنظم هيئة تقويم التعليم، برعاية خادم الحرمين الشريفين، مؤتمراً بعنوان «تقويم التعليم العام في المملكة كمدخل للتطوير والجودة النوعية»، خلال الفترة من 21 إلى 23 محرم 1437هـ، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
أعلن ذلك محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الهيئة بالرياض أمس، بيَّن فيه أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من التجارب والاتجاهات العالمية الناجحة في مجال التقويم، والإسهام في تطوير وتحسين معايير المناهج والبرامج والممارسات التعليمية في التعليم العام وتحسينها، والوقوف على أحدث الممارسات التعليمية والأكاديمية في مجال الاعتماد المدرسي في التعليم العام، ونشر ثقافة التقويم وأهميته بين الممارسين والمهتمين بالعملية التعليمية وفئات المجتمع، وعقد شراكات واستثمارات في مجال تقويم التعليم مع الجامعات والهيئات والمراكز البحثية في مجال التقويم.
وقال إن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين تعكس اهتمام القيادة ببناء الأجيال من خلال ترقية التعليم، ووضع الآليات المناسبة للمتابعة تطويراً وتحديثاً وتقويماً، لمواكبة العصر ومستجداته، والبقاء في قلب المنظومة الاقتصادية المعرفية بتعليم نوعي متميز وفقاً لصحيفة الشرق.
وأشار الرومي إلى أن أعمال المؤتمر الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع شريكيها «صندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة علم» تشمل جلسات عامة، وورش عمل، وحلقات نقاش تدور محاورها حول: نماذج وخبرات معاصرة عالمية وعربية في مجال تقويم التعليم، ومعايير تقويم عناصر العملية التعليمية «المنهج، المعلم، البرامج، البيئة المدرسية»، والاعتماد المدرسي لمؤسسات التعليم العام، وتقويم أداء المدرسة، وتقويم البرامج التعليمية.
وأوضح أن محاور المؤتمر تتناول أيضاً دور التقويم في تطوير الأداء في التعليم العام، والاختبارات الدولية، والتطوير المهني في مجال التقويم، وأثر مخرجات التعليم على الاقتصاد الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)