المملكة تحقق ذهبية أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات وتعزز موقعها في التصنيف الدولي

التعليم السعودي : فازت المملكة بالميدالية الذهبية في أول مشاركة لها في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات JBMO 2013 من بين 19 دولة شاركت في الأولمبياد الذي أقيم في مدينة انطاليا التركية خلال الفترة من 21-26 يونيو الجاري.
وحاز الطالب الزبير حبيب الله على الميدالية الذهبية في إنجاز هو الأول للمملكة في هذه المسابقة الإقليمية، ويدرس الزبير في الصف الثالث المتوسط ،مدرسة الإمام نافع لتحفيظ القران الكريم، وهي من مدارس الهيئة الملكية في مدينة ينبع.
وأشاد رئيس الوفد الدكتور فوزي الذكير بهذا الإنجاز الذي يسهم في تقدم المملكة في الترتيب العالمي في مجال الرياضيات ويثري الجهود الوطنية لتكوين قاعدة علمية من ناشئة الوطن مؤهلة لاعتلاء منصات التتويج بين دول العالم الاول.
ولفت إلى أن فريق الناشئين السعودي المشارك خضع لبرنامج تدريبي مكثف تضمن عدة مراحل قبل المشاركة في الأولمبياد تحت إشراف خبراء وطنيين ودوليين، كان آخرها الملتقى الصيفي في أبها.
وقال الدكتور الذكير إن الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لتكوين وإعداد وتأهيل فريق وطني في الرياضيات يعكس الأهمية الحيوية لهذا العلم في هذا العصر باعتبارها مفتاحا لكل علم أو فن أو تخصص، بجانب كونها أساس تقدم الدول وتطورها علميا وتكنولوجيا.
ومثلت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم المملكة في أولمبياد JBMO 2013 بفريق ضم 6 طلاب هم : الزبير حبيب الله، والبدر الحيدري الصف الثاني متوسط من مدينة ينبع، وأسامة خوجة الصف الثالث متوسط من الطائف، والطالب إبراهيم ابو غرارة الصف الثاني متوسط من الظهران، وسند صالح الصف الثاني متوسط من مدينة جدة، والطالب عمر الربيعة الصف الثالث متوسط من الرياض.
وتعد أولمبياد البلقان للناشئين- JBMO 2013 مسابقة إقليمية لدول البلقان في الرياضيات لفئة الناشئين أقل من 15.5 عاما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)