المملكة تستضيف المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود

المملكة تستضيف المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود

التعليم السعودي :صدرت موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة للمؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود الذي ستنظمه وزارة الصحة في الرياض خلال الفترة من 15 – 17 ذي القعدة المقبل.

وقال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش إن المؤتمر سيعقد بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية.

كما سيشهد المؤتمر مشاركة وزراء الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إضافة إلى وزراء الصحة في أمريكا وفرنسا وكوبا وكندا وتركيا وماليزيا وباكستان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية إضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري العالمي وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم وعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية.

وقال الدكتور ميمش إن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة وبما يعزز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم العمرة والحج كما يهدف إلى استعراض تجربة المملكة لموسم الحج كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من مليوني حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد مما جعلها مثالا يحتذى به، منوها إلى أن المؤتمر يعد فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصين في المنظمات الدولية والدول الغربية، ويتيح تبادل الخبرات وبالتالي تطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)