المملكة تشارك في اليوم العالمي .. «التدخين» يودي بحياة 6 ملايين سنوياً

المملكة تشارك في اليوم العالمي .. «التدخين» يودي بحياة 6 ملايين سنوياً

التعليم السعودي : تشارك المملكة دول العالم في الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف الجمعة 31 أيار (مايو) الجاري ، تحت عنوان : ” لا للإعلان والترويج ورعاية التبغ “.

وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، أن التدخين يودي بحياة نحو ستة ملايين نسمة كل عام ، منهم أكثر من 600 ألف نسمة ممّن يقضون نحبهم من جرّاء التعرّض لدخان التبغ غير المباشر.

وقال : إن تعاطي التبغ يمثل أحد أهمّ أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها “وسيحصد هذا الوباء، إذا لم نتخذ أيّ إجراءات لوقفه ، أرواح ثمانية ملايين نسمة بحلول عام 2030م، منهم أكثر من 80 في المائة من سكان البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل”.

وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، أن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2013م جاء بهذا الشعار ليؤكد ضرورة التركير بكل السبل على منع الإعلان عنه والترويج ورعاية التبغ بكافة الأشكال وأهمية فضح ومجابهة ما تقوم به دوائر صناعة التبغ من محاولات جسورة ومتزايدة الشراسة بغرض تقويض اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ بسبب الخطر الكبير الذي تشكّله تلك المحاولات على الصحة العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)