المملكة تفوز بـ4 ميداليات في أولمبياد الكيمياء بجورجيا

المملكة تفوز بـ4 ميداليات في أولمبياد الكيمياء بجورجيا

التعليم السعودي : حققت المملكة 4 ميداليات “فضيتان، وبرونزيتان” خلال مشاركتها في منافسات الأولمبياد الدولي للكيمياء، الذي استضافته العاصمة الجورجية “تبليسي” خلال الفترة من 18 إلى 27 شوال الجاري، بمشاركة 80 دولة و5 دول كمراقبين.
وهنأت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في بيان صحفي أمس المملكة والطلاب الفائزين وأسرهم ومعلميهم ومدارسهم بهذا الفوز، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يأتي استمرارا للجهود المبذولة بناء على توجيهات القيادة الرشيدة، لمواصلة الاستثمار في الإنسان السعودي، للمساهمة في دفع عجلة اقتصادنا الوطني، وتعزيز مكانة بلادنا الغالية بين دول العالم المتقدمة ومصاف المجتمعات المعرفية، وليسهم كذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وبينت أن هذه المشاركة تعد السادسة على التوالي، حيث حققت المملكة 9 ميداليات برونزية خلال مشاركاتها الماضية، فيما يعد تحقيقها للميداليتين الفضيتين في هذه المشاركة، أول تحقيق للميداليات الفضية للمملكة. وأضافت “موهبة” أن مشاركة المملكة في هذه المسابقة العلمية جاءت ممثلة في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، اللتين تسعيان لتمثيل وتشريف المملكة خير تمثيل بالمحافل الدولية.
وحصد الطالبان عبدالعزيز بن محمد العلي، وعمر بن محمد الشنقيطي من مدارس الرياض بتعليم منطقة الرياض ميداليتين فضيتين، فيما حصل على الميداليتين البرونزيتين الطالبان فارس بن سليمان السلامة من مدارس المجد الأهلية بتعليم الرياض، ويزيد بن ناصر العمري من ثانوية العرين بتعليم عسير وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)