(المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني) دورة تنظمها جامعة نايف في فرنسا

(المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني) دورة تنظمها جامعة نايف في فرنسا

التعليم السعودي : بدأت اليوم في مدينة سان مالو بفرنسا أعمال الدورة التدريبية (المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني) التي تنفذها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية الفرنسية خلال الفترة من 8 إلى 19 /8/1434هــ الموافق من 17 إلى 28/6/2013م.
وتعد هذه الدورة التي يستفيد منها العاملون في مجال التدخل الأمني من الدول العربية ،من الأنشطة العلمية التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع الجهات الرسمية الفرنسية للاستفادة من الخبرات والتقنيات الفرنسية في هذا المجال المهم حيث تقوم مصلحة التعاون الفني الدولي للشرطة الفرنسية ومجموعة التدخل للشرطة الوطنية بمدينة ران بتنفيذ هذا البرنامج والإشراف العلمي والميداني على الدورة عن طريق مدربين من ذوي المهارة والخبرة في هذا التخصص .
وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات فنية ومهنية متقدمة في مجال التدخل الأمني، وتدريبهم على كيفية السيطرة أثناء عملية التدخل،وردة الفعل تجاه الجمهور، وتعريف المشاركين بالضوابط القانونية لعملية التدخل . كما سيتم التركيز في هذه الدورة على الجانب التطبيقي.
يذكر أن الجامعة نفذت بالتعاون مع فرنسا عدداً من الدورات التدريبية والندوات العلمية والمحاضرات والمؤتمرات الدولية داخل دولة المقر وفي فرنسا شارك بها المئات من المتخصصين العرب، فضلاً عن إسهامات فرنسا في رفد المعارض الأمنية بالجامعة، ووقعت الجامعة العديد من مذكرات التفاهم مع جامعات ومراكز علمية فرنسية، منها جامعة ليون ، وجامعة ليل وجامعة السوربون وجامعة تاليس، والمعهد العلمي لدراسات الأمن ومعهد الدراسات والأبحاث الفرنسية وغيرها من المؤسسات الأمنية والاكاديمية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)