المواطنون يسألون وزير الشؤون الاجتماعية قبل أعضاء الشورى

المواطنون يسألون وزير الشؤون الاجتماعية قبل أعضاء الشورى

علمت «عكاظ» أن أسئلة ومقترحات المواطنين لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ستعطى الأولوية في الطرح قبل إتاحة الفرصة لأعضاء مجلس الشورى، الذين تسلموا أمس تفاصيل ما سيطرحه الوزير غدا في المجلس، أي قبل 48 ساعة من موعد الجلسة التي سيتحدث فيها عن توجهات الوزارة وخططها الحالية والمستقبلية، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لهم لتحضير ما لديهم من أسئلة واستيضاحات حول خطط ورؤى الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى الدكتور محمد المهنا لـ «عكاظ» أن تمكين الأعضاء من الاطلاع مبكرا على رؤى وتوجهات وخطط وزارة الشؤون الاجتماعية التي سوف يستعرضها الوزير في جلسة المجلس غدا، من أجل إتاحة الفرصة أمامهم لتسجيل الملاحظات والتحضير لنقاشها مع الوزير وبقية الأعضاء تحت قبة الشورى.

وفيما يخص دعوة المجلس للمواطنين لتقديم مقترحاتهم واستفساراتهم لوزير الشؤون الاجتماعية عن طريق «الإيميل والفاكس»، وما الجهة التي ستقوم باختيار مقترحات وأسئلة المواطنين الواردة للمجلس، أوضح المهنا أنه يتم جمع الأسئلة والمقترحات التي وصلت إلى موقع المجلس، وتحويلها كاملة لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، وبدوره يجتمع مع أعضاء اللجنة لفرز الأسئلة والمقترحات، واستبعاد المكرر منها، ووضعها في محاور رئيسة.

وبين أن رئيس المجلس سيقوم في بداية الجلسة بإعطاء رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حق طرح مقترحات وأسئلة المواطنين أولا، قبل فتح المجال أمام مداخلات الأعضاء.

يذكر أن الدكتورة حمدة بنت خلف العنزي ترأس لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشورى التي ستتولى فرز وتصنيف أسئلة ومقترحات المواطنين، واختيار ما سيطرح منها على الوزير، وتضم في عضويتها 9 أعضاء «5 رجال و4 نساء» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)