الموافقة على إنشاء مركز تقنيات الطاقة المستدامة بجامعة الملك سعود

الموافقة على إنشاء مركز تقنيات الطاقة المستدامة بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي : وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته الثامنة والستين والتي عقدت يوم الاثنين الماضي على إنشاء مركز تقنيات الطاقة المستدامة بجامعة الملك سعود.

– وبحسب مانشرته ” الجزيرة ” بعددها الصادر لهذا اليوم – بأن المركز يهدف  إلى القيام بأبحاث في مجال تقنيات الطاقة المستدامة، والاستثمار في أحدث تقنياتها وتطويرها وتسويقها لتكون رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني، وتعميق المعرفة العلمية والتقنية عن طريق برامج الدراسات العليا والدورات التدريبية، وتقديم الدراسات والاستشارات والدعم الفني للجهات الحكومية والخاصة، والتوعية بأهمية المجال، والاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية.

وللمركز شركاء عدة على المستوى الإستراتيجي في مقدمتهم مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ووادي الرياض للتقنية، كما يتعاون المركز مع العديد من مراكز الأبحاث والجامعات في عدة دول متقدمة منها المختبر الوطني لأبحاث الطاقة المتجددة بمدينة جولدن بولاية كولورادو التابع لوزارة الطاقة الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)