الموهوبات يختتمن نشاط الأسبوع الأول

الموهوبات يختتمن نشاط الأسبوع الأول

التعليم السعودي : اختتمت طالبات موهبة في جامعة أم القرى نشاط الأسبوع الأول برحلة إلى غرفة مكة، حيث استقبلتهن إدارة مركز السيدة فاطمة الزهراء. وبدأت الجولة بالتعريف بمهام الغرفة التجارية، وما تقدمه من خدمات لدى التجار والتعريف بكل قسم من حيث التوظيف، وكيفية عمل مشروع تجاري والحصول على سجل تجاري باسم صاحب الشركة، ومناقشة كيفية كتابة سيرة ذاتية وطلب التوظيف مع إعطاء دورة مبسطة عن ريادة الأعمال التي حظي بها الموهوبات، وانتهاء بأخذ جولة على المبنى من قسم الرجال والتعريف بمرافقها.

وذكرت يمنة نابلسي مسؤولة دراسات الجدوى والتدريب أن دراسة الجدوى عبارة عن دراسة تسويقية ومالية بكيفية عمل خطة للبدء في مشروع تجاري والصعوبات والمشاكل التي ستواجههن وكيفية علاجها ومصادر التمويل المقترحة.

وأضافت أن تفاعل الموهوبات بداية معها كان جيدا بحيث تركزت الأسئلة بشكل أوسع عن كيفية عمل مشروع ربحي وما هي أهم شروطه رغم أن الدورة كان وقتها قليل ولا يمكن استيعاب كمية المعلومات التي طرحت في الدورة للموهوبات، معربة عن الأمل في زيارة أخرى لهن حتى تتم مناقشة أهم التفاصيل في كيفية البدء بالمشروع التجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)